25 ممثلاً واعداً في «ورشة التمثيل المسرحي» بالشارقة

اختتمت بالمركز الثقافي بمدينة كلباء “ورشة التمثيل المسرحي” التي تأتي ضمن “دورة عناصر العرض المسرحي” التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، في إطار إعدادها للدورة الثانية من مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة، الذي ينظم برعاية كريمة من

صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في سبتمبر المقبل بالمنطقة الشرقية. وأشرف الممثل والمخرج الإماراتي إبراهيم سالم على ورشة التمثيل المسرحي، والتي شارك فيها خمسة وعشرون متدرباً من أعمار مختلفة، بغية الصقل والتطوير والبناء الذاتي لشخصية الممثل، وربطه بواقعه ومجتمعه.

قدم سالم للمتدربين المعلومات الأساسية في فن التمثيل، نظرياً وعملياً، واستهل بالحديث عن تاريخ التمثيل في المسرح وكيف تطور بالممارسة وبالنظر النقدي، إلى أن تبلور في عدد من المناهج والأساليب. وتطرق سالم إلى تجارب في التمثيل عرفتها بدايات المسرح العربي والإماراتي، وذكر في هذا الباب العديد من الأسماء العربية والغربية.

وتحدث أيضاً عن المسرح الخليجي، وتطور حركته التمثيلية، كما لفت إلى بروز عدد من الأسماء التمثيلية في المسرح الإماراتي، خاصة في السنوات الأخيرة.

 

http://www.alittihad.ae

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة