رعاية الشباب تطلق مهرجانها المسرحي بحضور نجوم الدراما

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب انطلقت فعاليات مهرجان الفرق المسرحية للشباب مساء أول أمس الأحد على مسرح كلية إعداد المدربين بحي الريان بالرياض بحضور محمد بن صالح القرناس وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب وعدد من نجوم الوسطين الدرامي والمسرحي من بينهم علي إبراهيم, د. راشد الشمراني, عبدالإله السناني, علي المدفع, محمد المنصور ودريعان الدريعان.

وتخلل الأمسية تدشين معرض توثيقي لتاريخ الرئاسة العامة مع المسرح يضم صوراً ومقالات وقصاصات صحفية قديمة, إلى جانب عرض لوحة استعراضية دمجت بين الرياضة والفنون والثقافة أخرجها صبحي يوسف وكتبها فهد الحوشاني ولحنها خالد العليان. كما تم تكرمين المسرحيين يوسف الخميس وعلي الغوينم لدورهما في تأسيس مسرح الشباب.

وقدم الفنان راشد الشمراني كلمة نيابة عن المسرحيين الذين عاصروا بدايات مسرح رعاية الشباب, ثم ألقى محمد القرناس كلمة افتتاح المهرجان والتي أوصل خلالها تحيات الرئيس العام لرعاية الشباب للحضور معبراً فيها عن سعادته بعودة النشاط الثقافي والمسرحي في الرئاسة العامة لرعاية الشباب, ومؤكداً عزمهم المضي في دعم الثقافة بالطاقات الشابة من خلال بيوت الشباب ومسارح الأندية الرياضية.

وفي ختام الأمسية كرم القرناس نجوم مسرحية الافتتاح “نجم بلا سماء” والتي تناولت في إطار كوميدي الصعوبات التي تعترض عملية الإنتاج المسرحي بسبب جشع المنتجين وعدم الوعي بأهمية المسرح ومكانته.

يذكر أن المهرجان يستمر حتى يوم الجمعة المقبل وستعرض فيه عشر مسرحيات منها ثلاثة عروض موازية تحت إشراف لجنة التحكيم المكونة من سمعان العاني وعلي إبراهيم وصالح العلياني. كما سيتم تقديم دورة في الفنون المسرحية للأستاذ محمد الجفري وجلسات تطبيقية بعد كل عرض ومعرض وثائقي يؤرخ لمسرح رعاية الشباب، إلى جانب ندوة بعنوان “مسرح الشباب تاريخ وتطلعات” يشارك فيها كل من علي الغوينم والفنان عبدالإله السناني ويديرها الفنان عبدالعزيز الفريحي.

علماً بأنه ستعرض الليلة مسرحيتان على مسرح كلية إعداد المدربين بحي الريان؛ الأولى في تمام الساعة السابعة مساء بعنوان «المسفهلين» ويقدمها مكتب رعاية الشباب بحائل، والثانية عند الساعة التاسعة مساء بعنوان «احرقني» ويقدمها نادي الجندل الرياضي بالجوف.

 

الرياض – مشعل العنزي، تصوير – يحيى الفيفي

http://www.alriyadh.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.