أخبار عاجلة

مسرح كاتب ياسين بتيزي وزو يكرم كلثوم احتفاء باليوم الوطني للفنان

سطر المسرح الجهوي كاتب ياسين لتيزي وزو، برنامجا ثريا خاصا بالعروض المسرحية لشهر جوان الجاري وذلك على بهو مسرح كاتب ياسين بالولاية، حيث ستقدم اليوم جمعية الفن والإبداع لوهران عرضا بعنوان ‘’هاري فاري والألوان’’ على الساعة الثانية زوالا والموجهة خصيصا للاطفال. كما سيكرم المسرح الجهوي يوم الجمعة المقبل المصادف لـ7 جوان الفنانة القبائلية كلثوم وذلك احتفاء باليوم الوطني للفنان المصادف لـ 8 جوان من نفس الشهر.

من جهتها ستقوم التعاونية الثقافية الفنية اصدقاء الفن لولاية الشلف بعرض مسرحيتين للاطفال يوم السبت المقبل الاولى تحت عنوان ‘’تحيا يا فنان ‘’في العاشرة صباحا والثانية ‘’مغامرات فيروز ‘’على الساعة الثانية زوالا.
بالاضافة الى هذه العروض ستقدم يوم الثلاثاء الـ 11 من هذا الشهر دائما على الساعة الثانية زوالا جمعية عين الدفلى بصمة الوئام مسرحية ‘’الحطابون ‘’. كما ستعرض تعاونية تيزي وزو بمسرح الولاية ‘’الفراشة المغرورة’’ وذلك يوم الجمعة الـ14 جوان على العاشرة صباحا.
أما أيام السبت ، الاربعاء والخميس 17,15و18جوان فستقدم كل من تعاونية فنون للعلمة والمسرح الجهوي لسوق اهراس اضافة الى طالبي محمد المكني لبرج بوعريريج على التوالي مسرحيات ‘’عمي منصور’’،’’يقمر ويبان ‘’و’’حكواتي’’.
وفي سياق متصل ستشارك ولاية سطيف الى جانب معسكر في هذه العروض من خلال الجمعية الثقافية شباب “كن” وجمعية المسرح الجهوي لمعسكر، حيث ستعرض الاولى مسرحية بعنوان ‘’اقراء كي تتعلم ‘’والثانية ‘’حبس الكدية’’ يوم الجمعة الموافق لـ 21 من هذا الشهر.

فيما ستقدم جمعية الترفيه للأطفال بالجزائر العاصمة يوم السبت 22 جوان عرض ‘’العطلة الصيفية’’ على العاشرة صباحا، ومسك الختام سيكون يوم الثلاثاء الـ25 من الشهر الجاري مع تعاونية النهضة لبرج منايل لبومرداس التي ستعرض عملا موجها للاطفال تحت عنوان ‘’البغل البكل’’.

 

صارة أوبراهم

http://www.elahdath.net/

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.