اختتام مهرجان المسرح المدرسي العربي وإعلان الفائزين

فازت المسرحية الفلسطينية «السحر والشعوذة» من تأليف وإخراج رنا مناصرة من مدرسة بنات شهداء بني نعيم الأساسية بالجائزة الذهبية لأفضل عرض عربي لمهرجان المسرح المدرسي العربي الأول.

وكانت اختتمت فعاليات المهرجان أول من أمس في مسرح أسامة المشيني برعاية مدير مديرية الكشافة والمرشدات إبراهيم العبادي في وزارة التربية والتعليم، فيما تسلمت مديرة مدارس الرضوان د. مهدية الزميلي جائزة أفضل عرض متكامل عن مسرحية «آسرة القلوب» من تأليف وإخراج منال أيوب.

ومنحت لجنة تحكيم المهرجان جائزة لجنة التحكيم الخاصة للمخرج علي الجراح عن مسرحيته «فرح» من مدرسة سكينة الثانوية للبنات، والطالبة منار يحيى عبادة، المشاركة في مسرحية «الليلة نلعب» من تأليف وليد أخلاصي، وإخراج رابعة عدنان حموري، من مدرسة الزعترة الثانوية الشاملة المختلطة الاساسية.
وفازت المعلمتان منال أيوب وفاتن أبو عون، بجائزة أفضل إخراج عن مسرحية «آسرة القلوب» من مدارس الرضوان، والطالبة سبأ قطاونة بجائزة أفضل تمثيل دور أول، عن مسرحية «بائع الحكمة» من مدرسة الحوية الأساسية، والطالب محمد العمرو بجائزة أفضل تمثيل دور أول عن مسرحية «صانع الأحلام» من مدرسة جبل طارق الأساسية،
كما فازت الطالبة حنان الشرفات بجائزة أفضل تمثيل دور ثاني عن مسرحية «الأسير الكريم» من مدرسة منشية السلط، والطالبة راما أبو حمده بجائزة أفضل تمثيل دور ثاني، عن مسرحية «علقم يا علقم» من مدرسة زينب بنت الرسول المختلطة.
في مجال التقنيات منحت لجنة التحكيم المعلمة آمنة عماري والطالبة دارين الزعبي، جائزة أفضل موسيقى، عن مسرحية «العسل المر» من مدرسة ميمونة بنت الحارث، والمعلمة فاطمة محمد بدران جائزة أفضل ديكور مسرحي عن مسرحية «أصدقاء الشمس» من مدرسة نسيبة المازنية، والمعلمة آمنة عماري جائزة أفضل ملابس وإكسسوار، عن مسرحية «العسل المر» من مدرسة ميمونة بنت الحارث.
ومنحت لجنة التحكيم جائزة أفضل مكياج مناصفة للمعلمة رابعة العلاونة، عن مسرحية «الليلة نلعب» من مدرسة الزعترة الثانوية الشاملة المختلطة الأساسية، وللمعلمة عبير المجالي عن مسرحية «سلاح المؤمن» من مدرسة الجدعة الثانوية.
يشار إلى أن فعاليات المهرجان كانت انطلقت في التاسع عشر من الشهر الجاري، فيما اعتذرت قطر بعد بدء فعالياته، والسعودية قبل ذلك، بحسب رئيس قسم المسرح في وزارة التربية والتعليم، د. محمد الشرع. مبيناً أن الوزارة خاطبت عشرة دول عربية لم تشارك إلا دولة فلسطين.

 

عمان – جمال عياد

http://www.alrai.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.