لبنان يشارك في مهرجان “سلا” المسرحي الدولي المغربي بمسرحية “قوم يابا”

يستعد الممثل والمخرج اللبناني قاسم اسطنبولي للمشاركة في فعاليات مهرجان “سلا الدولي” بمسرحية “قوم يابا” وذلك بدعوة من جمعية الوصل للتنمية والتعاون المغربية، وبمشاركة كل من المكسيك والإمارات والعراق وتونس والمغرب والجزائر ومصر وفلسطين ولبنان.

 

ويتم عقد المهرجان من 29 مايو إلى 2 يونيو 2013، تحت شعار: من أجل مسرح حديث.

مسرحية “قوم يابا” مونودراما تتحدث عن تاريخ الشعب الفلسطيني من قبل 48 وحتى يومنا الحاضر، عن الكاتب الفلسطيني سلمان الناطور من كتابه “ذاكرة” وقد بدأ اسطنبولي عرض المسرحية أثناء العدوان على غزة في بيروت وذلك في الشوارع والساحات العامة وأمام السفارات وبيت الامم المتحدة ، وفي المخيمات الفلسطينيةوالجامعات وفي كل من الجزائر والكويت وسوريا واسبانيا وفرنسا وهولندا وتشيلي.

قاسم إسطنبولي ممثل ومخرج مسرحي لبناني لقب بفنان القضية لأنه يعبر عن الواقع العربي في جميع المناسبات والمسرحيات التي قدمها عبر جولاته العربية والأوروبية ومشاركته في مهرجانات عربية وعالمية ولأهتمامه بالقضية الفلسطينية والقضايا الانسانية.

وقد أعرب إسطنبولي عن سعادته بالمشاركة في هذا العرس الثقافي المغربي وأهمية التبادل والتلاقي الثقافي بين الدول العربية والاجنبية.

الجدير بالذكر أن مسرحية “قوم يابا” عرضت مؤخرًا في مهرجان دوز العربي في تونس , وتعتبر مسرحية ” تجربة الجدار” و” زنقة زنقة ” و” الجدار” من أشهر أعمال مسرح اسطنبولي.

 

كتب ـ أحمد النشوقي


عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة