أخبار عاجلة

8 جوائز لـ”بلاد الأحلام” في ملتقى مسرح الطفل

المؤمني يكرم الممثلة لينا الحمد في الملتقى

 

استحوذت مسرحية “بلاد الأحلام” التابعة للقسم النسائي في جمعية الثقافة والفنون في الأحساء على معظم جوائز ملتقى مسرح الطفل السادس الذي نظمه فرع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، واختتمت فعالياته مساء أول من أمس بمشاركة 5 فرق مسرحية من الأحساء والدمام.


وحصدت “بلاد الأحلام” 8 جوائز من أصل 14، فيما لم تحقق مسرحية “من ينقذ نخلتنا” لفرقة رتاج المسرحية أي جائزة في الملتقى.
وحازت مسرحية “بلاد الأحلام” على الجوائز التالية: درع أفضل عرض مسرحي، وجائزة لجنة التحكيم التشجيعية للممثلة الطفلة لينا الحمد، وكذلك شهادة التميز في التمثيل للممثلة الطفلة إيلاف الريحان، وأفضل إخراج، ومنحت للمخرجة إيمان الطويل، وأفضل ممثل ثان مناصفة للممثل مساعد التركي، وأفضل موسيقى تصويرية للفنانة شهد السيف، وجائزة أفضل إضاءة للفنانة سارة الريحان، وأفضل ديكور للفنانة سلمى الشيخ، وجائزة أفضل أزياء، يذكر أن المسرحية من تأليف عبير الباز.
كما حصل على شهادة التميز التشجيعية من لجنة التحكيم في التمثيل للممثل محمد علي المحسن عن دوره في مسرحية “همام وبلاد الشلال” التابعة لجمعية الثقافة والفنون في الدمام، وشهادة تميز في الإخراج للمخرج عبدالله الجريان عن إخراجه مسرحية “مغامرات السنافر” لفرقة جمعية الثقافة والفنون في الدمام، فيما منحت جائزة أفضل مؤلف للكاتب المسرحي إبراهيم الخميس عن مسرحية “يا لطيف” لفرقة وارف بالأحساء، وأفضل ممثل أول “كبار” منحت للممثل عبدالعزيز بوسهيل عن دوره في مسرحية “يا لطيف”، وأفضل ممثل أول “صغار” منحت للممثل راكان الظافر عن دوره في مسرحية “مغامرات السنافر”، وكذلك للممثلة مريان الصالح عن دورها في مسرحية “همام في بلاد الشلال”.
وأعلن نتيجة الملتقى بالتناوب أعضاء لجنة التحكيم المكونة من المخرج المسرحي زكريا المؤمني “رئيسا” وعضوية كل من زكي الدبيس، وعلي الشويفعي، وفيصل المحسن.
وقرأ المؤمني خلال الحفل، توصيات اللجنة، والتي أكدوا فيها على ضرورة تطوير جميع عناصر العرض المسرحي، وإعادة النظر في لائحة الملتقى وشروطه لمواكبة التطور وتفعيل دورة لجنة المشاهدة من خلال الدعم الفني ومتابعة العروض فنيا وتربويا قبل اعتمادها للمشاركة، وضرورة تدعيمها بعضو تربوي متخصص لمراقبة عناصر النص والعرض للوصول إلى أهداف الملتقى مع أهمية وجود وعقد ورش ودورات متخصصة بمسرح الطفل بجميع فئاته العمرية وكيفية التعامل معها.
وسلم نائب رئيس جمعية المسرحيين السعودية المنسق العام للملتقى مدير جمعية الثقافة والفنون في الأحساء علي الغوينم، ومدير الملتقى علي الأحمد، ونائب مدير الملتقى نوح الجمعان، وبعض المسرحيين والممثلين الجوائز للفائزين والمشاركين في الملتقى. كما شهد الحفل تكريم المخرج المتفرغ زكريا المؤمني بمناسبة انتهاء فترة عمله في الجمعية بالأحساء وانتقاله إلى فرع الجمعية في حائل.

الهفوف: عدنان الغزال

http://www.alwatan.com.sa/


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.