أخبار عاجلة

إسماعيل عبدالله رئيساً لجمعية المسرحيين الإماراتيين

جدد للكاتب إسماعيل عبدالله ترؤسه لجمعية المسرحيين لمدة عامين، بعد الاجتماع الأول لمجلس الإدارة الجديد.

تولى الكاتب المسرحي إسماعيل عبدالله مجدداً منصب رئيس جمعية المسرحيين الإماراتيين، لفترة قوامها سنتان، وذلك بعد أن عقدت الجمعية العمومية اجتماعاً لقراءة واعتماد التقريرين المالي والإداري، ومن ثم أجريت الانتخابات بإشراف مندوبي وزارة الشؤون الاجتماعية.
وفي مستهل افتتاحه للاجتماع، وجه إسماعيل عبدالله شكره لأعضاء الجمعية العمومية التي منحته الثقة لدورات متتالية بأن يكون رئيساً للجمعية. ثم فتح الباب للترشح لمجلس إدارة جمعية المسرحيين، لشغل مناصب المجلس التسعة، وقد تقدم كل من: أحمد الجسمي، د. حبيب غلوم، إسماعيل عبدالله، ناجي الحاي، أحمد ناصر، مرعي الحليان، راشد بن عبود، مبارك ماشي، وعبد الله بوشامس.
ومن خلال عملية الانتخاب وفرز الأصوات، تم انتخاب مجلس إدارة جديد لجمعية المسرحيين، والذي عقد اجتماعه الأول لتوزيع المناصب التي جاءت كالتالي: إسماعيل عبد الله رئيسا لمجلس الإدارة، أحمد الجسمي نائبا للرئيس، د. حبيب غلوم أمينا للسر العام، ناجي الحاي رئيسا للجنة التخطيط والتطوير، مرعي الحليان رئيسا للجنة الثقافية، راشد بن عبود الأمين المالي، وأحمد ناصر رئيسا للجنة الاجتماعية.
وقد صرح رئيس جمعية المسرحيين إسماعيل عبدالله عقب فوزه بالمنصب لسنتين مقبلتين، أن الجمعية ستبرم شراكات مع عدد من الهيئات والدوائر والمؤسسات والجهات الثقافية والمسرحية داخل دولة الإمارات، كما ستشرف على عرض مسرحي بتمويل من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ليكون عرض افتتاح الدورة المقبلة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما.
وأضاف عبدالله أن تمويل الفرق المسرحية التي ستشارك في المهرجانات الخارجية، قيد الدراسة من أجل فتح مجال أوسع للرعاية وزيادة موارد الصندوق المالي للجمعية، إلى جانب دراسة التقييم الشامل لمهرجان الإمارات لمسرح الطفل والموسم المسرحي من أجل تطويرهما.
يشار إلى أن إسماعيل عبدالله يعد من أبرز كتّاب المسرح الجديد في الإمارات، كما يشغل عبدالله منصب الأمين العام للهيئة العربية للمسرح. نال العديد من الجوائز كأفضل مؤلف خاصة في مهرجان أيام الشارقة المسرحية، ففي دورة العام الماضي فاز نصه «صهيل الطين»، وفي الدورة الأخيرة عن نصه «التريلا»، كما حصل نص «البوشية» على أفضل نص في مهرجان الكويت المسرحي الثاني عشر عام 2011.

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com/


 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة