أخبار عاجلة

الأمير محمد بن سعود يفتتح مهرجان مسرح الطفل بالرياض

انطلقت مساء أول أمس فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مسرح الطفل في مسرح المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني بحي الريان بمدينة الرياض

 

بحضور مدير الأسابيع الثقافية بوكالة الشؤون الثقافية الأمير محمد بن سعود بن جلوي آل سعود ونخبة من المهتمين بالمسرح. وبدأ المهرجان بقص شريط المعرض المصاحب للمهرجان والذي احتوى على صور تاريخية من أهم المسرحيات السعودية التي قدمت للطفل.

وشهد الحفل عرض أغنية للأطفال من كلمات فهد الحوشاني وألحان الفنان خالد العليان وأخرجها على المسرح عليان العمري، ثم تم تكريم الفنان الكويتي عبدالرحمن العقل والفنان خالد الحربي الذي تحدث خلال الحفل عن تجربته في مسرح الطفل متذكراً رفيق دربه الفنان هاني السعدي رحمه الله الذي قدم معه المسلسل المعروف “بابا فرحان”. ثم ألقى الأمير محمد بن سعود كلمة انتقد فيها واقع المسرح المدرسي مطالباً باهتمام أكبر بالفنون الموجهة للطفل.

يذكر أن المهرجان من تنظيم وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام وتستمر فعالياته لمدة ستة أيام على مسرح المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني، فيما تبدأ عروضه اليومية بعد صلاة العشاء مباشرة، بمشاركة جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة ومركز صالح بن صالح الاجتماعي بعنيزة وجامعة جازان وجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وإدارة تعليم الرياض، وتم تشكيل لجنة تحكيم مكونة من المخرج صبحي يوسف وعضوية كل من المخرج أحمد السروي والفنان مساعد الزهراني.

وتتنافس الفرق المسرحية المشاركة على عدة جوائز منها أفضل عرض وأفضل نص وأفضل إخراج، كما يقدم المهرجان دورة في الإخراج المسرحي للمخرج زكريا المؤمني على مسرح النادي الأدبي بالرياض.

 

الرياض – مشعل العنزي تصوير – نايف الحربي

http://www.alriyadh.com

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The maximum upload file size: 50 ميغابايت.
You can upload: image, audio, video, document, interactive, text, archive, other.
Links to YouTube, Facebook, Twitter and other services inserted in the comment text will be automatically embedded.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: حقوق النشر والطبع محفوظة