أخبار عاجلة

أول مسرحية نسائية علنية في مكة المكرمة

شهدت العاصمة المقدسة أمس الاثنين عرض أول مسرحية نسائية “معلنة” تحت عنوان “العيد في بيت جدي” من تأليف وإخراج وتمثيل فتيات سعوديات.وتم عرض المسرحية على مسرح جمعية أم القرى الخيرية النسائية، وذلك ضمن البرنامج الذي أعدته أمانة العاصمة المقدسة احتفالا بعيد الفطر ليومي الاثنين والثلاثاء، وسيكون الدخول مجانا وخاصا بالنساء فقط.

يشار إلى أنه يوجد مسرح نسائي في مكة المكرمة، ولكن على نطاق ضيق وخاص، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها مكة المكرمة مسرحا نسائيا “معلنا” على مستوى العاصمة المقدسة في خطوة يراها البعض بداية لوجود مسرح للعائلات.

من جهتها، أوضحت الدكتورة هانم بنت حامد ياركندي رئيسة مجلس إدارة جمعية أم القرى الخيرية النسائية بمكة المكرمة أن الجمعية شهدت العديد من مسارح الأطفال سابقا والمسارح النسائية التي “نقوم بها بشكل خاص للنساء من باب الترويح، ونشر ثقافة المسرح والفائدة إلا أن هذا العيد شهد أول مسرحية نسائية على مستوى أمانة مكة المكرمة”.

أما مؤلفة مسرحية “العيد في بيت جدي” سميرة مداح فقالت “بدأ التجهيز للمسرحية منذ التاسع من شهر رمضان وهي من تمثيل وإخراج فتيات سعوديات”.

وأضافت “طلبت أمانة العاصمة المقدسة عمل مسرحية تتحدث عن العيد أيام زمان، من أجل عرضها في احتفالات عيد الفطر المبارك في مدينة مكة المكرمة”.

http://www.bab.com

 

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.