أخبار عاجلة

انطلاق الدورة الثانية لمهرجان «آفاق مسرحية» أول أكتوبر القادم

قال المخرج هشام السنباطي، مؤسس اتحاد آفاق مسرحية لفناني المسرح الحر ومدير مهرجان “آفاق”، إن الدورة الثانية من المهرجان ستنطلق يوم 1

أكتوبر القادم، لافتا إلى أن هذه الدورة ستشهد تطورات كثيرة ومنها زيادة عدد العروض المشاركة إلى 128 عرضا مسرحيا بزيادة 48 عرضا عن الدورة الأولى، بالإضافة إلى مشاركة بعض عروض فرق حرة من دول عربية وأجنبية من أعضاء اتحاد آفاق مسرحية.

وأضاف، أنه سيتم زيادة عدد مسابقات المهرجان لتصل إلى 10 مسابقات متنوعة، حيث يقدم المهرجان ثلاث مسابقات جديدة في نوعها على مستوى المهرجانات هي مسابقة المسرح التاريخي، وتضم العروض التي تتناول أحداث التاريخ المصري الفرعوني، ومسابقة مسرح المؤلف المصري وتضم عروضا لكتاب مصريين فقط، ومسابقة المسرح الشعري وتضم النصوص المسرحية الشعرية فقط، وذلك بالإضافة لمسابقات مسرح متحدي الإعاقة ومسرح الطفل، ومسرح المايم، ومسرح المونودراما، ومسرح الديودراما، والمسرح الاستعراضي، ومسابقة العروض المسرحية الكبيرة.

وقال المخرج هشام السنباطي، مؤسس اتحاد آفاق مسرحية لفناني المسرح الحر ومدير مهرجان “آفاق”، إنه بدأ يتلقى طلبات الفرق المسرحية التي ترغب في المشاركة في المهرجان أمس “الأثنين” وحتى يوم 30 يونيو القادم عبر موقع المهرجان على شبكة الإنترنت لتحقيق التواصل بين الفرق داخل وخارج محافظة القاهرة.

ولفت إلى أن الشروط التي تم وضعها للمشاركة بالمهرجان هي أن لا يكون قد سبق للمخرج أو الفرقة أن قدم العرض من قبل باستثناء العروض التي شاركت في أسبوع آفاق مسرحية، ولا تزيد مدة العرض عن 30 دقيقة في مسابقتي “المونودراما”، و”المايم”، و70 دقيقة في باقي المسابقات، وأن يكون العرض إنتاجا مستقلا لفرقة حرة لا تتبع أي كيان حكومي.

من ناحية أخرى، أكد السنباطي أنه يحق للمخرج أو للفرقة الواحدة المشاركة في أكثر من مسابقة من مسابقات المهرجان؛ حيث إن كل مسابقة مستقلة بذاتها من حيث لجان التحكيم والجوائز المخصصة لها.

وبشأن مسابقة المؤلف المصري أوضح أنها مسابقة لعروض مسرحية لمؤلفين مصريين فقط، وهى المسابقة الوحيدة المخصص بها جائزة للتأليف المسرحي.

 

http://almogaz.com

 

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *