أخبار عاجلة

بعد الصدى الكبير لها في الجزائر والكويت.. «الحفار» في مهرجان المسرح العربي بدورته الـ 11 بـ «القاهرة»

بعد الصدى الكبير الذي حققته مسرحية «الحفار» التي قدمها طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية في مهرجان «بجاية» الدولي بدورته الرابعة في الجزائر ومهرجان الكويت

 

المسرحي المحلي بدورته الثالثة عشرة والتي تصدى لاخراجها استاذ قسم التمثيل والاخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية هاني النصار، وجهت اللجنة المنظمة لمهرجان المسرح العربي بدورته الـ «11» التي ستقام في القاهرة خلال الفترة من 11 ابريل المقبل حتى 21 من الشهر نفسه الدعوة الى المعهد العالي للفنون المسرحية تطلب فيها مشاركة مسرحية «الحفار» في هذه الدورة لما حققته من صدى طيب بين المسرحيين العرب في مهرجان الجزائر والكويت لأحداثها التي جسدت فيها هموم الشعوب المقهورة وثوراتها الشبابية بأسلوب جميل بعيد عن التقليد.

وستقام الدورة الحادية عشرة من المهرجان تحت شعار «ثقافة وفنون.. للتواصل والتنوير» وستتضمن انشطتها العديد من الندوات الفكرية والورش المسرحية.

من جانبه ، عبر مخرج المسرحية هاني النصار عن سعادته للمشاركة في هذا المهرجان العربي الذي يحتضن كبار الفرق العربية المسرحية.

واضاف في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان المشاركة في مثل هذا المهرجان يحمله مسؤولية كبيرة للمحافظة على المستوى الذي وصلت اليه الكويت مسرحيا، مثمنا الدور الكبير الذي يبذله المعهد العالي للفنون المسرحية بقيادة العميد د.فهد السليم في ابراز طاقات الطلبة في الاعمال المسرحية التي يشارك فيها محليا وخارجيا.

يذكر ان مسرحية «الحفار» من تأليف الكاتب العراقي علي عبدالنبي الزبيدي ومن بطولة عبدالعزيز النصار وعلي الحسيني وحسين العوض ومحمد اكبر وآخرين.

مفرح الشمري

Mefrehs@

http://www.alanba.com.kw

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.