أخبار عاجلة

“شؤون أدبية” تخصص ملفاً عن المسرح

صدر عن اتّحاد كتّاب وأدباء الإمارات العدد (63) من فصليّة (شؤون أدبيّة) . وضمّ قصائد لسلامة الصالحي، وراتب سكر، ومحمود مغربي، ومحمد حسين طلبي، وأحمد حسن، ونصوصاً لمحمّد المزيني، وجميلة زنير، وبريهان فارس عيسى، وإياد جميل محفوظ، وثبات نايف، وعبد الإله عبد القادر، فيما ترجم د . ضياء صديقي قصّة للبريطانيّة أرسولا ويلز جونز .

اشتمل العدد أيضاً على دراسات للدكتور خالد عزب (أدب المستقبل  الأدب العربي في العصر الرقمي)، ود . عثمان بدري (انفتاح القول الشعري النسوي: قراءة استكشافية)، ود . نجم عبد الله كاظم (أسئلة سامي مهدي الكبيرة  دراسة في ديوان الشاعر “الخطأ الأوّل”)، وعبد الرحمن مجيد الربيعي (ياسين رفاعيّة  نهر من الحنان والإبداع) .

 

أمّا ملفّ العدد فكان من إعداد عبدالإله عبدالقادر، وحمل عنوان (مضامين وأشكال في الكتابة المسرحيّة الجديدة)، وتضمّن دراسات مختارة من ملتقى الشارقة الثاني لكتّاب المسرح لكلّ من أحمد الماجد (تحوّلات مضمون الخطاب في النصّ المسرحي الإماراتي  إسماعيل عبد الله نموذجاً)، وعمر غباش (هل من جديد في الكتابة المسرحية العربية؟)، وعباس الحايك (الكتابة المسرحية الجديدة  الصورة خير من ألف كلمة)، ود . هيثم الخواجة (معمار النص المسرحي الإماراتي في الكتابة المعاصرة  جائزة الشارقة للتأليف المسرحي أنموذجاً) .

 

وفي التشكيل كتب إحسان الخطيب مقالاً عن (محمد القصاب  السكون في خضم الهدير التشكيلي) . وختم حبيب الصايغ بنص شعري قصير بعنوان (عام جاء . . وعام ذهب)، وافتتح الشاعر ظاعن شاهين العدد بنصه الشعري (قالت العرب) .

http://www.alkhaleej.ae

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.