صوت الممثل وذاكرته في ورش مسرحية

وضعت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان أيام الشارقة المسرحية برنامجاً ثقافياً متنوعاً للاحتفاء بضيوف وجمهور الدورة الثالثة والعشرين التي ستنشط في الفترة 17ـ27 مارس/آذار2013 تحت رعاية الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فهناك العديد من الندوات وورشات التدريب إضافة إلى معرض للكتاب، وتغطي هذه الأنشطة المتنوعة أيام المهرجان العشرة ويُراد لها أن تعكس للجمهور والضيوف صورة الشارقة الثقافية في كل جوانبها.


وفي هذا الإطار، يشهد المهرجان دورة ثانية من ملتقى الشارقة لأوائل المسرح العربي الذي يستضيف مجموعة متميزة من طلاب وطالبات معاهد وكليات المسرح في الوطن العربي، في برنامج تدريبي ينطلق في التاسع عشر من مارس المقبل ويستمر إلى السادس والعشرين منه وذلك بمشاركة أساتذة مسرح من اختصاصات مختلفة.

وقال أحمد بورحيمة مدير المهرجان إن نجاح لقاء الطلاب في السنة الماضية كان محفزا لتكرار التجربة ولكن لابد من تعميقها وتطعيمها بالمزيد من البرامج حتى تكون مؤثرة ومفيدة أكثر. وشكر بورحيمة عمداء كليات ومعاهد المسرح في الوطن العربي على تعاونهم ومتابعتهم الملتقى.

ويشهد ملتقى الطلاب في دورته الجديدة مجموعة من الورشات القصيرة منها: “صوت الممثل” ويشرف عليها الممثل العراقي عزيز خيون ومن العراق يسهم هيثم عبد الرزاق في ورشة “ذاكرة الممثل” فيما تشرف دلال مغاري من ألمانيا على ورشة بعنوان “تمارين سايكو درامية” ومن المغرب يشارك سعيد الناجي بتقديم محاضرة تحت عنوان “مفهوم الدراماتورجيا”.

أما ورشة “التفكير النقدي” فيشرف عليها الناقد المغربي عبد الواحد بن ياسر ويقدم ياسر سيف من البحرين معلومات عامة حول المكياج المسرحي ويشرف ماهر هربش من سوريا على ورشة ” تصميمات الإضاءة” وعن تجربتها مع الخشبة المسرحية تحكي التونسية رجاء بن عمار للطلاب والطالبات، وهم: نانسي إلياس خوري من سوريا وبلال محمود من مصر وريان مصطفى القاضي من السودان وسارة عطاء الله من لبنان ونادية سحنون من الجزائر ووحيد قواسمة من الأردن وشيماء لاكماني من المغرب وعبد الله خالد من الكويت وأنيس بن الميزوني من تونس.

 

http://www.alarabonline.org

 

عن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.