أخبار عاجلة

ينطلق في الدوحة غدا مهرجان المسرح العربي الذي تقيمه الهيئة العربية للمسرح وتتنافس فيه تسع فرق مسرحية لنيل جائزة الشيخ سلطان القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي.

انطلاق مهرجان المسرح العربي في قطر غدا وسط غياب مصرى

ينطلق في الدوحة غدا مهرجان المسرح العربي الذي تقيمه الهيئة العربية للمسرح وتتنافس فيه تسع فرق مسرحية لنيل جائزة الشيخ سلطان القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي.


 

 

وكانت لجنة الفرز النهائية اختارت 8 عروض للمشاركة في المنافسات النهائية للمهرجان من بين 96 عملا مسرحيا إضافة إلى عرض اختارته الدولة المضيفة (قطر).

 

ومن المقرر أن يتم عرض العمل المسرحي الفائز في افتتاح مهرجان أيام الشارقة المسرحية الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة في الإمارات في مارس القادم.

 

ويستمر المهرجان حتى 15 يناير الجاري، وتعرض فيه مسرحيات “العرض الأخير” من تأليف فهد ردة الحارثي وإخراج فالح فايز (قطر)، و”مندلي” لفرقة الجيل الواعي (الكويت) من تأليف جواد الأسدي وإخراج عبدالله التركماني، و”إنفلات” لفرقة إسبيس (تونس) من تأليف وإخراج وليد الدغسني، ومسرحية “باسبورت” للفرقة الوطنية للتمثيل في العراق من تأليف حيدر جمعة وإخراج علاء قحطان.

 

كما سيتم عرض مسرحية “الديكتاتور” لفرقة “بيروت 8 ونص” اللبنانية من تأليف عصام محفوظ وإخراج لينا أبيض، ومسرحية “تمارين في التسامح” لفرقة “نحن نلعب للفنون” المغربية من تأليف عبد اللطيف اللعبي وإخراج محمود الشاهدي، ومسرحية “صهيل الطين” لفرقة “مسرح الشارقة الوطني” (الإمارات) من تأليف اسماعيل عبدالله واخراج محمد العامري، ومسرحية “يا ما كان” لفرقة “مسرح البيت” التونسية اللبنانية، من تأليف يارا أبوحيدر وإخراج وحيد العجمي، ومسرحية “امرأة من ورق” لفرقة “عز الدين مجوبي” الجزائرية من تأليف واسيني الأعرج واعداد حر نادر السنوسي وإخراج صونيا.

 

ويعقد على هامش المهرجان ندوات فكرية وورش عمل أهمها ندوة تحت عنوان “أي ربيع للمسرح العربي” يتحدث فيها نهاد صليحة من مصر وهشام كفارنه من سوريا وزهيرة بن عمار من تونس وعلي الفلاح من ليبيا.

 

http://www.shorouknews.com

 

عن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.