أخبار عاجلة

8 مناطق تتنافس في التصفيات الأولية للمسرح المدرسي في الأحساء

انطلقت في محافظة الأحساء أمس، فعاليات التصفيات الأولية للمجموعة الخامسة لمشروع المسرح المدرسي ( بنين ـ بنات)، التي تستضيفها إدارة تعليم الأحساء، وذلك بمدارس الكفاح الأهلية بالهفوف.
ويشارك في التصفيات 8 مناطق هي « تعليم الأحساء، وتعليم الشرقية، وتبوك، والقريات، والحدود الشمالية، والجوف، والمدينة المنورة، وحفر الباطن.
وانطلقت العروض المسرحية لمنطقة تعليم الأحساء ومنطقة المدينة المنورة في الفترة الصباحية، أما الفترة المسائية ستقدم منطقة حفر الباطن والمنطقة الشرقية، حيث يتخلل كل عرضين جلسة تطبيقية تحكيمية.
وأوضح المساعد المدير العام للشؤون التعليمية عبدالله عيسى الذرمان، أن إدارة التعليم بالمحافظة تسعى لتهيئة سبل التميز الأدائي من أجل تقديم عروض مسرحية تجمع بين المتعة الفنية والرسالة القيمة من خلال مشاركة مواهب طلابية مسرحية واعدة.
بدوره، أشار مدير عام النشاط الثقافي بالوزارة عبدالرحيم الدوس، إلى بدء تصفيات المجموعة الخامسة من المنافسات المسرحية المدرسية التي تستضيفها الأحساء، مبيناً أن هذا النشاط الثقافي، يخدم 45 منطقة ومحافظة، ويهدف من خلاله إلى إظهار إبداعات أبناء الوطن على خشبة المسرح وتنمية مهاراتهم وتعزيز خبراتهم، حيث يعد رافداً ثقافياً شاملاً، مفيداً أن تلك العناصر تشكل العمل المسرحي الذي يستقطب طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية فيحققون أنفسهم من خلال المشاركة بما يستطيعون ويرضون رغباتهم في منح أنفسهم الثقة والعطاء، من خلال نصوص مسرحية تتناول الولاء للقيادة وحب الوطن.

 

http://www.alsharq.net.sa/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.