مسرحية «حنين» المغربية حول زواج القاصرات تفوز في مهرجان البحرين

18h95

حصلت مسرحية «حنين» لفرقة «فانتازيا» المغربية على ثلاث جوائز في مهرجان الصواري المسرحي للشباب، المنظم في العاصمة البحرينية المنامة وهي جائزة أفضل إضاءة، وجائزة أفضل ممثلة، وجائزة عبد الله السعداوي، التي تقدمها لجنة التحكيم الخاصة لأفضل عرض في المهرجان.
وتنافست المسرحية على جوائز المهرجان ضمن قائمة أعمال من البحرين، والسعودية، والكويت، وعمان، ومصر.
وقال مخرج المسرحية، أنوار حساني عقب حفل تسليم الجوائز، إن الجوائز الثلاث التي نالتها فرقة فانتازيا تعكس المكانة المتميزة التي يحتلها المسرح المغربي على الصعيد العربي.
وعزا المسرحي المغربي هذا الفوز إلى قوة العرض الذي نال إعجاب الفرق المسرحية المشاركة في المهرجان والجمهور، معربا عن سرور الفرقة لكون المسرحية ترشحت للفوز بباقي الجوائز؛ جوائز أفضل نص وأفضل ديكور، وأفضل إخراج.
وإضافة إلى مخرج المسرحية وممثلتها كريمة أولحوس، ضم الوفد المغربي المشارك في الدورة الحادية عشرة لمسرح الصواري في البحرين كلا من إسماعيل قباج (إدارة الخشبة) ووفاء عدوي (مؤثرات).
وتعالج مسرحية «حنين»، التي ألفها الكاتب السعودي عباس الحايك، ظاهرة زواج القاصرات في العالم العربي من خلال شخصيتين محوريتين: أبو سلميان الزوج الشيخ المتوفى، وحنين التي زوجت قهرا له وهي في سن الثانية عشرة، لحظة كانت تلهو بألعاب الأطفال وترنم أغانيهم.
وسبق للفرقة أن شاركت في مهرجانات نظمت بالهند وبيلاروسيا ومصر، حيث فازت في عدة جوائز في مهرجان بورسعيد خلال العام الحالي.

http://www.daralakhbar.com/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.