أخبار عاجلة

وزير الثقافة: عروض المسرح بالمحافظات حققت انتعاشة فنية

401za

قال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة إن المواطنين في كافة ربوع مصر متعطشون للمسرح ، موضحأً أن جولات العروض المسرحية بالمحافظات أثبتت هذا الحب والعشق لفن المسرح المعروف بـ”أبو الفنون”، حيث شهدت عروض مسرح الدولة التي انتقلت للمحافظات إقبالا جماهيريا كبيرا، ولاقت استحسان المواطنين.

وأوضحت وزارة الثقافة – في بيان اليوم الأحد – أن فرق البيت الفني للمسرح ونوادي المسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة قدمت عروضا فنية بالمحافظات ، شملت دمياط والدقهلية والفيوم والإسكندرية ودمياط ومرسى مطروح والبحيرة والقليوبية والشرقية وبني سويف في إطار مبادرة “صيف ولادنا”.

وذكرت الوزارة أن عرض ” أنا الرئيس” للفنان سامح حسين يواصل جولاته بمدن القناة السويس وبورسعيد والإسماعيلية الأسبوع الجاري ، فيما تقدم مسرحية “غيبوبة” للفنان أحمد بدير عرضين خاصين لأهالي محافظتي أسوان والأقصر ، كما ينضم عرض “البيت الكبير” للفنان أحمد ماهر لجولات مسرح الدولة بالمحافظات خلال الشهر المقبل.

وأشار وزير الثقافة إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق التوجه الثقافي نحو الأقاليم لدعم اكتشاف المواهب والارتقاء بالذوق الفني للمصريين.
وأوضح أن خطة تقديم عروض فرق مسرح الدولة بمختلف محافظات مصر مستمرة حتى نهاية فترة مبادرة “صيف ولادنا” منتصف سبتمبر المقبل.
وشدد على أن الإقبال الكبير على العروض في المحافظات تم من خلال التنسيق بين البيت الفني للمسرح والهيئة العامة لقصور الثقافة للاستفادة من مسارحها المنتشرة بمختلف محافظات مصر، وفي إطار التحرك باتجاه الأقاليم فى محاولة لتقديم خدمة ثقافية وفنية متكاملة بعيدا عن القاهرة.
كان وزير الثقافة أعلن ضمن مبادرة ” صيف ولادنا” عن مشروع الليالي المسرحية، بهدف تقديم عروض مسرحية بالمحافظات، حيث تم عرض مسرحية “رجالة وستات” في دمياط والمنصورة ، و”شغل عيال” بالفيوم ، و”عروسة خشب” بمطروح والاسكندرية ، و”عاشقين ترابك” بمطروح والبحيرة والإسكندرية ، وأوبريت عروس البحر بالبحيرة ومطروح ، و”حلم بلاستيك” بالقناطر وبنها والشرقية ، و”أكشن” ببني سويف والفيوم.
كما انتقل عرض مسرحية “أنا الرئيس” للفنان سامح حسين للسويس، وتم تقديم العرض يومي الجمعة والسبت الماضيين ، ثم ينتقل لبورسعيد غدا وبعد غد ، ثم الاسماعيلية يومي الخميس والجمعة المقبلين ، بينما يقدم الفنان أحمد بدير عرضه المسرحي “غيبوبة” بمحافظة أسوان يومي 2 و3 سبتمبر، ثم ينتقل إلى محافظة الأقصر يومي 5و6 سبتمبر المقبل.
http://www.elfagr.org/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.