أخبار عاجلة

وزارة التعليم تطلق مهرجانها المسرحي

انطلقت مساء أول أمس منافسات مهرجان الفرق المسرحية الذي تستضيفه الإدارات التعليمية في وادي الدواسر والمجمعة والأحساء والطائف وعسير، الذي تستمر فعالياته إلى حين اختتام تصفيات المهرجان في تعليم الرياض والمنطقة الشرقية.

وأوضح د. عبدالرحمن بن محمد البراك وكيل الوزارة للتعليم، أن هذه التصفيات النهائية تقام وفق مراحل مجدولة وتستمر على مدى ثلاثة أشهر، وتأتي ضمن خطة برامج ومشروعات وكالة التعليم لهذا العام، وأضاف أن المهرجان يهدف إلى الكشف عن مواهب الطلاب المسرحية ودعمها، وفتح المجال لهم لتقديم ما لديهم من إبداعات ومهارات تربوية في أجواء تنافسية، وإتاحة الفرصة لهم للالتقاء والتواصل وتبادل الخبرات والتجارب والتنافس الشريف فيما بينهم، مشيراً إلى أن برنامج المسرح المدرسي يبدأ من المدرسة مروراً بالإدارات التعليمية وانتهاء بالمنافسات الختامية على مستوى الوزارة.

وكشف د. البراك عن برامج وفعاليات متزامنة مع هذا المهرجان ومنها برنامج التدريب والمهارات الطلابية والمهارات الأدبية والحوار الطلابي الذي يقام في كل من مكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، ويشارك فيه أكثر من 1000 طالب تحت إشراف أكثر من 100 معلم.

وأكد أن الجهات المنفذة قد وضعت خطة عمل لتنفيذ هذا البرنامج بجميع مساراته لتشمل ٤٥ إدارة التعليمية، وفق آليات وأساليب تقويم واستمارات تم تعميمها في الدليل التنفيذي لبرامج النشاط الطلابي.

وختم البراك حديثه بالشكر لمعالي الوزير د. عزام الدخيّل على دعمه غير المحدود للأنشطة الطلابية وتشجيعها لتنمية خبرات ومهارات الطلاب، كما شكر الزملاء في النشاط الطلابي على الإعداد الجيد لهذه البرامج وحسن إدارتها وتنفيذها بما يحقق الأهداف التربوية والتعليمية.

راشد السكران

http://www.alriyadh.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.