أخبار عاجلة

نتائج المهرجان الختامى لمهرجان نوادى المسرح في دورته السادسة والعشرين 2017/ صفاء البيلي ـ مصر

تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، وبحضور الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أُختتمت فعاليات مهرجان نوادى المسرح فى دورته السادسة والعشرين الذى اقامته الإدارة العامة للمسرح برئاسة د. صبحى السيد التابعة للإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعى فى الفترة من 10 إلى 22 سبتمبر الجارى على مسرح السامر بالعجوزة، حيث تم إعلان نتيجة المهرجان وتوزيع الجوائز على الفائزين وكانت النتيجة كالتالى:
جائزة أفضل عرض:
فاز عرض طائر لنادى مسرح قصر ثقافة السلام بالمركز الثاني، بينما فاز عرض قابل للإشتعال لنادي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بجائزة أفضل عرض.
جائزة أفضل مخرج:
ذهبت جائزة أفضل مخرج ثان لعرض طائر لنادي مسرح قصر ثقافة السلام للمخرج عمر حسين، أما جائزة أفضل مخرج فقد إقتنصها المخرج أشرف علي عن عرض قابل للإشتعال لنادي مسرح الأنفوشي.
جائزة أفضل موسيقي:
الثاني :محمود شومان عن عرض مأساة الحلاج لنادي مسرح قصر ثقافة الزقازيق الأول : محمد عبد الوهاب عن عرض باب الفرج لنادي مسرح قصر ثقافة بني سويف.
جائزة أفضل ديكور:
الثاني : أحمد عبد الرحيم عن عرض الشبيهان نادى مسرح قصر ثقافة مصطفي كامل الأول : محمد السيد عن عرض الخنزير لنادي مسرح قصر ثقافة الجيزة.
جائزة أفضل ممثلة: الثانى (مناصفة ) بين كلا من: 1ـ ذهبت لـ يمني عن دورها في عرض القطة العميا لنادي مسرح قصر ثقافة السويس 2ـ ثريا حمدي عن دورها في عرض قابل للإشتعال لنادي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، أما المركز الأول فمناصفة بين : 1ـ نورهان النشار عن دورها في عرض وحدي لنادي مسرح قصر ثقافة بورسعيد 2ـ هالة شحاته عن دورها في عرض طائر لنادي مسرح قصر ثقافة السلام.
جائزة أفضل ممثل: الثانى علاء الكاشف عن دوره فى عرض الوحشى لنادى مسرح قصر ثقافة شبين الكوم، أما المركز الأول عبد الله خالد عن دوره فى عرض طائر نادى مسرح قصر ثقافة السلام.
جائزة أفضل نص: الثانى محمود جمال عن عرض طائر نادى مسرح قصر ثقافة السلام، أما المركز الأول علاء الكاشف عن عرض العرض الوحشي لـ نادى مسرح شبين الكوم.
جوائز لجنة التحكيم الخاصة: قيمة الجائزة أربعة آلاف جنية وقد ارتأت اللجنة منحها كالآتي : ـ جائزة تميز في التمثيل وقدرها 1000 جنية للفنان محمد السيد عن دورة في عرض الخنزير لنادي مسرح الجيزة ـ التجربة الإستثنائية في الموسيقي لعرض حكايات سيكوباتية لنادي مسرح بني سويف وقدرها 1000 جنية ـ جائزة لجنة التحكيم الخاصة للتجربة المتميزة لعرض العرض الوحشي لنادي مسرح شبين الكوم وقدرها 2000 جنية.
شهادات التقدير: منحت اللجنة شهادات تقدير لكل من :
1ـ الطفلة رزان وليد عن دورها في عرض باب الفرج لنادي مسرح بني سويف.
2ـ المطربة إسراء أحمد عن مشاركتها في عرض دكر ولد عمران لنادي مسرح الشاطبي.
3ـ المطربة ندي مصطفي عن دورها في عرض باب الفتوح لنادي مسرح غزل المحلة

 

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.