أخبار عاجلة

مــلــتــقــى عــبــد الــقــادر عــلــولــة طبعة ثانية من 10 إلــى 12 مــارس 2016

تخليدا لذكراه ، وتنشيطا للذاكرة الفنية ، وترسيخا لما قدّمه لأجيال الألفية الثالثة ، وحتى يبقى المسرح ورجالاته أحد أهم الدعائم بالمجتمعات إبرازا لعطاءاتهم وتثمينا لتضحياتهم، عاصمة الغرب الجزائري ” وهــران” على مستوى المسرح الجهوي ” عبد القادر علولة ” تحتضن فعاليات الملتقى الثاني لفقيد المسرح الجزائري ” عبد القادر علولة ” الذي اغتالته أيادي الغدر وهو ما يزال صادحا باسم الفن ورسالته النبيلة في دعم الأفكار والآراء .

يأتي ملتقى ” عبد القادر علولة ” في طبعة ثانية يُرْفع الستار عنها ابتداء من 10 من شهر مارس الى غاية 12 من ذات الشهر 2016 بعروض متنوعة تشمل الموسيقى ، المسرح والغناء ، والجهات المنظمة للتظاهرة تستبق الحدث منذ يوم 05 من شهر آذار 2016 بثلاثة عروض مسرحية محاكية لعرض ” الأجواد ” للفقيد .

الملتقى الذي سيشهد سبعة عروض متنوعة ، سيعرف بالموازاة تنظيم معرضين للصور الفوتوغرافية ، وفرقة المقهى الأدبي للمسرح الجهوي لسيدي بلعباس هي من ستفتتح فعاليات الدورة الثانية للملتقى بعرض ” آخــر حـلــقـة ” .

الملتقى الثاني هذا من شأنه تسليط الأضواء على مآثر وخصوصية فقيد المسرح الجزائري عبد القادر علولة صاحب مسيرة فنية حافلة وخصبة ، ما تزال محل الدراسة والنقاش ، هو الذي ضحى بالعرق والدم ، واعتبر المسرح وطنه الأمّ .

بقلم : عــبــاسـيـة مـدونـي – سـيـدي بـلـعـبـاس – الــجــزائــر

عن عباسية مدوني

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.