أخبار عاجلة

معتز العبدالله ، التقليد سمة مهمة في العرض المسرحي – السعودية

 

عبر المخرج والفنان معتز العبدالله عضو لجنة تحكيم مسابقة الطفل المسرحي ، في مهرجان (الطفل والعائلة 2017م) عن سعادته لكونه أحد أعضاء لجنة التحكيم لهذا العام، مؤكداً أن هناك فروق كبيرة في تحكيم مسرح الطفل عن مسرح الكبار، فعادة تكون لجنة التحكيم رحيمة وترأف بالطفل الفنان أياً كان أدائه، على العكس في تحكيم الكبار الذي يكون أكثر دقة واحترافية ونلتزم فيه بالمعايير القاسية والدقيقة.
موضحاً أن الطفل في المسرح يأخذ بالدرجة الأولى توجيهاته من المخرج، متمنياً أن يكون هناك طاقم كامل بإدارة أطفال من كتابة وإخراج وإضاءة وتمثيل مع وجود توجيه بسيط ودعم من الكبار، مضيفاً أن الطفل قادر إذا درب على أن يستلم زمام مسرحية كاملة.
وأبدى العبدالله انزعاجه من رتابة الطرح في المواضيع المقدمة بشكل لا يلامس الطفل في بعض الأحيان، وقال: ” لا مانع أحياناً من تقليد مسرحيات أجنبية وعالمية حتى نستطيع صنع هوية خاصة بنا، مضيفا أن أطفال اليوم محظوظين بوجودهم على خشبة المسرح.
ويسترجع العبدالله زمن طفولته ويصفها بالفقيرة لعدم وجود الفن بسبب وجود العديد من العوائق التي تمنع وجود المسرح وخصوصاً مسرح الطفل .
وفيما يخص المسرح المحلي قال: ” نحن في تطور ملموس بكل ما يخص تقنيات المسرح، إلا أننا نفتقر للروح الفنية حيث أصبح هناك دخلاء في الفن يفتقرون للموهبة وللروح الفنية المنتجة والمعطاءه، مختتماً حديثة بأن المسرح في الوقت الحالي تنقصه الأمانة في العمل والصدق في الرسالة والطرح.

عن إبراهيم الحارثي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.