مسرح جازان يتألق في مهرجان طنجة الدولي

فاز نادي المسرح بجامعة جازان بجائزتين كبيرتين في مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي الذي اختتم فعالياته مساء السبت، حيث حصل الطالب أحمد يعقوب على جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسرحية “ثلاثة اثنان” التي شاركت بها الجامعة في مسابقة المهرجان، كما فازت المسرحية ذاتها بجائزة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لإثارتها لقضايا إنسانية في قوالب جمالية ميزتها عن باقي المسرحيات المشاركة.

وأوضح د. محمد حبيبي، عميد شؤون الطلاب في جامعة جازان والمشرف العام على نادي المسرح، أن أهم مكاسب هذه المشاركة والفوز والتتويج المستحق في ظل وجود ست فرق مسرحية أوروبية وخمس فرق مسرحية مغربية، هو الإسهام في تغيير الصورة النمطية عن المملكة لدى الكثير من الوفود الأجنبية “وخاصة في هذا الوقت الذي تثار فيه الحملات الإعلامية المغرضة ضد المملكة، فمثل هذه المشاركة تنبع أهميتها بأنها تقدم صورة مختلفة عن الوطن المتسامح والمتعايش وتثبت للآخر أننا نعيش في بلد يصدر الفن والثقافة والإبداع والمسرح ويعنى بحقوق الإنسان”. لافتاً إلى أن المسرحية من تأليف وتمثيل الطالب أحمد يعقوب وشاركه في التمثيل الحسين خواجي وإخراج الطالب أحمد كاملي.

يذكر أن مسرح جامعة جازان هو الممثل الوحيد للمسرح العربي من خارج البلد المستضيف المغرب، وجاءت جوائز المهرجان الأخرى على النحو التالي: جائزة أفضل عرض متكامل فازت بها إيطاليا، وفازت ألمانيا بجائزتي لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أفضل إخراج، فيما فازت روسيا بجائزة أفضل سينوغرافيا، وفازت ليتوانيا بجائزة أفضل كوليجراف، أما المسرح المغربي فقد فاز بجائزة أفضل ممثلة.

 

رؤى مصطفى

http://www.alriyadh.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.