أخبار عاجلة

مسرح باتنة الجهوي يقطف العنقود الذهبي

قطف مسرح باتنة الجهوي، ليلة الاثنين، جائزة “العنقود الذهبي” للمهرجان الوطني العاشر للمسرح الفكاهي في حاضرة المدية التي نالت التقدير مجدّدا.

مفي حفل مميز احتضنته دار الثقافة “حسان الحسني”، ظفر عرض “الحطّاب” لمسرح باتنة الجهوي بالجائزة الكبرى “العنقود الذهبي”، بينما فاز عرض “نساء المدينة” لمسرح قسنطينة الجهوي بجائزتي أحسن ممثلة “صبرينة بن قرية” و”أحسن إخراج”.

على المنوال ذاته، نال عرض “حسان الخوّاف” لجمعية “تالة” من تيزي وزو جائزة أحسن ممثل “حسان علال”، فضلا عن جائزة لجنة التحكيم.

وعادت جائزة أحسن توظيف موسيقي لعرض “كومبارس” لتعاونية “الفوّارة” من سطيف، وأحسن سينوغرافيا إلى عرض “نينا” لمسرح سعيدة الجهوي، كما حصل المخضرم “حميد قوري” على جائزة أحسن نص لعرض “أشرعة الحب” الذي أنتجه مسرح عنابة الجهوي، واختتمت التتويجات بجائزة أحسن صورة للشاب “عماد الدين سليماني”.

 

إشادة وتكريمات

أشاد “ميلود بلحنيش” محافظ المهرجان، بمستوى العروض، وقال إنّ المحافظة أرادتها مميّزة وستحرص على الارتقاء بها أكثر في القادم.

وشهدت سهرة إسدال الستائر تكريم المخرج التليفزيوني “علي عيساوي” والمسرحي المصري “عمرو دوّارة” فضلا عن الباحث المسرحي المغربي الكبير “عبد الرحمان بن زيدان”، كما ازدان الحفل الختامي بفكاهة خفيف الظلّ “كمال بوعكاز”، وجرى عرض فيديو نقل في سبع دقائق أهم محطات المهرجان العاشر في مشاهد مؤثرة.

وثمّن الفنان “إدريس شقروني” رئيس لجنة التحكيم حضور الجمهور، وحملت توصيات اللجنة تأكيدا على تنظيم أكثر من ملتقى حول المسرح الفكاهي، استعمال نصوص جزائرية، توزيع العروض الفائزة على أوسع نطاق، وفي مقام خاص مكافأة جمهور المدية بقاعة كبيرة تليق بعراقة الركح في العاصمة التاريخية لبايلك التيطري.

 

كامل الشيرازي

http://www.echoroukonline.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.