أخبار عاجلة

مسرح الشامات يفتتح موسمه الفني ببرمجة شهرية لمسرحية “ثلاثة باركة”

أعلن المسرحي بوسلهام الضعيف مساء السبت  20 فبراير الجاري عقب عرض مسرحية ثلاثة باركة بقاعة محمد المنوني بمكناس، أن الجمهور المكناسي سيكون على موعد شهري مع المسرحية التي سبق وأن قدمت بالعديد من المدن المغربية في إطار جولة فنية لفرقة مسرح الشامات، إضافة إلى المشاركة المتميزة للفرقة في مهرجان قرطاج بتونس.

وتأتي هذه البرمجة لمواصلة عرض المسرحية في مواعيد شهرية متواصلة، رغبة في جعل المسرح قضيتنا الأولى لخلق مجتمع يحب الحياة كما أعلنت الفرقة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي.

ومن جهة أخرى، فقد أعلنت الفرقة أن عملها الجديد في طور التحضير، كما سيتم الإعلان في وقت لاحق عن انطلاق الدورة الناسعة 2016 من دوري مسرح الأحياء الذي تريده الفرقة، حسب نفس المصدر، محطة مفصلية مفتوحة في وجه شباب وأحياء مكناس لإنجاز أعمال مسرحية لا تتجاوز 15 دقيقة. علما أن الفرق المشاركة ستسفيد من التدريب والتأطير والتوجيه من طرف فريق عمل محترف ومكون.

ومسرحية ثلاثة باركة التي اقتبسها بوسلهام الضعيف عن مسرحية بونيغبونيغ لمارك كاموليتي، تحكي قصة شاب دخل في علاقة غرامية مع ثلاث مضيفات يشتغلن في ثلاث شركات طيران مختلفة، رغبة منه في اللعب على فارق التوقيت الذي يجعل من المستحيل أن تلتقي المضيفات الثلاثة في مكان واحد، إلا أن الصدف جعلت حساباته تنهار. بوصول الخطيبات اإلى شقته في وقت واحد. وهو الوضع الذي أوقعه في حرج نتجت عنه مواقف كوميدية رفعت من إيقاع المسرحية.

المصدر: http://www.meknespress.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.