أخبار عاجلة

مسرحية «كارنيفوس» لعصام بو خالد… حين تتصدع العائلة تطرفاً

 

ثلاثة عروض استثنائية يقدمها المخرج عصام بو خالد ابتداءً من اليوم، لمسرحيته «كارنيفورس»، قبل مغادرة فريق العمل للعرض في مدينة مولهايم الألمانية. وتعالج المسرحية مشكلة زوجين يعيشان في المدينة حياة روتينيّة ومملّة بشكل مريح. الأيّام تتشابه وكأنّها يوم واحد طويل.

إنّه يوم كباقي الأيّام لا ينذر بأي جديد، الأحاديث اليومية التافهة المكرّرة ذاتها، هموم الأولاد وأمور الحياة، ثم يقع انفجار جديد لا يختلف عن الانفجارات السابقة. تفجير انتحاري، ثم متابعة للأخبار بشكل تلقائي على مواقع التواصل الاجتماعي، وفجأة تظهر معلومة صغيرة تفجّر حياة الزوجين وتشعل العلاقة بينهما على كل المستويات، ليكتشفا معنى جديداً للسعادة الأبدية.

ويحاول العرض من خلال قصة بيت وعائلة أن يجعلنا نتلمّس عمق الصراعات الآيديولوجية، وضغط التطرف الذي يزن ثقيلاً على العائلات. فبعد سماع الزوجين بخبر الانفجار، يعرفان أنّ ابنهما هو مرتكب الجريمة، وعندها تبدأ الحوارات تدخل في أماكن وعرة، إلى أن تتضح الحقيقة.

نص المسرحية من كتابة عصام بو خالد وسعيد سرحان. تمثيل كل من برناديت حديب، وسعيد سرحان، وعصام بو خالد، الذي يعاونه في الإخراج سرمد لويس.

والمخرج الموهوب عصام بو خالد، له من الأعمال «صفحة سبعة»، و«أرخبيل»، و«مارش»، و«بنفسج»، وقد قدّم العام الماضي في «مسرح المدينة» بصحبة دميته «مأساتي»؛ لكنّه يبقى مقلاً وانتقائياً. وقد حُجز العرضان الأول والثاني، كما أن تذاكر العرض الثالث الذي يقدم يوم السبت المقبل على وشك النفاد.

 https://aawsat.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.