لينا التل تشارك في احتفالات جيلدر الدولية للمسرح لعام 2017

لينا التل مدير عام المركز الوطني للثقافة والفنون مؤسسة الملك

بترا : 

 

 شاركت المديرة العامة للمركز الوطني للثقافة والفنون التابعة لمؤسسة الملك الحسين لينا التل، في فعاليات جائزة جيلدر الدولية للمسرح لعام 2017 الذس يختتم اعماله في نيويورك غد الثلاثاء .

وتم ترشيح التل الى جانب 19 امرأة من جميع أنحاء العالم للجائزة التي تنظمها منظمة النساء المحترفات في المسرح ومقرها في نيويورك اعترافاً بإنجازات النساء المتميزات في العمل المسرحي على المستوى العالمي واللواتي اثبتن أن المسرح يتخطى كل الحدود.

وتم اختيار المرشحات النهائيات الست ومن بينهم التل (من بين 20 مرشحة) من قبل لجنة التحكيم الدولية بناءً على عملية تقييم مستفيضة لكل منهن بناءً على عدة معايير منها :التميز الفني وخصوصاً في مجال أساليب التعبير المسرحي المبتكرة.وحصولهن على اعتراف وتقدير لأعمالهن من دولهن ومن الخارج. وأثبتن التزاماً في دعم قضايا المرأة من خلال المسرح. ولديهن تجربة فنية وتربوية قادرة على الهام وتعليم الآخرين.

وكانت التل قد القت كلمة في الاحتفال الرئيس لأعمال الجائزة يوم  الجمعة الماضي  في مسرح نيويورك قدمت خلالها لبرامج وفعاليات وانجازات المركز الوطني للثقافة والفنون وتميزه على مستوى الاقليم لنهجه والسمعة الرفيعة العالمية التي حققها خلال السنوات الاخيرة .

———————————————————–

المصدر : مجلة الفنون المسرحية 

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.