أخبار عاجلة

في جديد مسرحنا العدد 527: – نحتفي بتجربتين مسرحيتين غاية في الأهمية : محمد الروبي

 

 

المصدر : محمد سامي موقع الخشبة

الأولى.. هي “نوادي المسرح” التي بدأت تستعيد عافيتها ووهجها،والثانية هى مهرجان المسرح التحربي والمعاصر. والاحتفاء بالاولى تمثل في تحقيق مع شباب النوادي الذين نؤكد أن “الورش” تضمن اعتماد الأفضل والمستحق، ويطالبون بزيادة جرعتها.
– وكذلك نجري حوارًا مع أفضل مؤلف لدورة نوادي هذا العام وهو علاء الكاشف.
– وكذلك قراءة نقدية في العرض الفائز “قابل للاشتعال”.. مع وعد بقراءات أخرى في أعداد مقبلة.
– كذلك نحتفي بمهرجان المسرحي التجريبي والمعاصر في دورته الثانية بعد العودة، الذي اعتبرناه يفتح نوافذ على ثقافات العالم.
واستكملنا في هذا العدد حواراتنا مع مسئوليه والتي بدأناها في أعداد سابقة، وهنا نحاور مديرة المهرجان دينا أمين التي أكدت على أن: “عودة التجريبي واستمراره دليل على ريادة مصر للحركة المسرحية” وأن معايير اختيار العروض فنية بحتة ولا علاقة لها بالسياسة.
كذلك أجرينا استطلاعًا مع ضيوف هذه الدورة الذين أجمعوا على حسن تنظيم هذه الدورة، ومؤكدين على أن المهرجان أسهم في تغيير الصورة التقليدية للإنسان العربي في الغرب.
– كذلك استطلعنا آراء مخرجي العروض المصرية المشاركة لنتعرف أكثر على رؤاهم ومآخذهم وآمالهم للدورات المقبلة.
– كذلك احتفينا بالممثل اللبناني الحاصل مؤخرًا على جائزة التمثيل من مهرجان “فينسيا السينمائي عن دوره في الفيلم اللبناني القضية 23” عبر حوار خاص أجراه معه الناقد سباعي السيد.. وبالمصادفة السعيدة يحصل الفيلم نفسه على جائزة مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.