( عين ) نشاط الجنادرية ، قيمة فنية عالية – السعودية

image

 

أوضح المدير العام للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) سعود الرومي بأن نشاط الجنادرية المسرحي في دورته الثلاثين جاء محملا بتجارب مسرحية لها خبرة كبيرة ولها إسهاماتها في إثراء الحراك المسرحي بالمملكة.
واعتمد الرومي جدول منافسات النشاط المسرحي في دورته الثلاثين والذي سيقام بالطائف على مدار خمسة أيام تبدأ من مساء السبت 25 شوال المقبل، وحتى مساء الجمعة الثاني من ذي القعدة، وقسّمت اللجنة المنظمة العروض المسرحية على قاعتين: قاعة فهد ردة للفنون؛ وقاعة إدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتعليم بالطائف.
عروض شاركت بالخارج
وقال المندوب الإعلامي للهيئة العربية للمسرح بالسعودية المخرج إبراهيم الحارثي «معظم العروض التي ستتنافس في الطائف شاركت بالدول العربية أو الخليجية وحققت نجاحات مشرفة وتعكس مدى تطور مسرحنا بشكل يبرهن على اهتمام المخرجين وفرق العمل السعودية بجودة ما يقدمونه للجمهور».
وأضاف «الهيئة العربية للمسرح تتابع باهتمام كل ما يجري في هذا النشاط، كما ستخصص رسالة يومية لمواكبته، حيث إنه يُعد الأضخم سواء على مستوى العروض أو على مستوى التجديد الذي حدث فيه».
وعن عرضه المشارك تحت عنوان «لم يك شيئا» قال الحارثي «أتمنى أن يجد الجمهور في عرضنا قيمة فنية عالية، فهذا ما نصبو إليه وما اجتهدنا على تحقيقه، ونوه بأنه حقق العديد من الجوائز إثر مشاركته الأخيرة بمهرجان المسرح الحر بالسودان، ويعد التجربة الثانية لي مع الفنان فهد الأسمر، وحاليا نجري البروفات بشكل مكثف.

 

خالد ربيع – صحيفة مكة

عن إبراهيم الحارثي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.