عين على المسرح العربي: برنامج ثقافي وفني متنوع بمسرح محمد السادس بوجدة خلال مارس الجاري ـ المغرب

يقترح مسرح محمد السادس بمدينة وجدة برنامجا ثقافيا وفنيا متنوعا خلال شهر مارس الجاري، يتوزع بين المسرح والسينما والموسيقى.

وهكذا، ستجري فعاليات مهرجان المواهب، يوم 18 مارس الجاري بقاعة العروض بمسرح محمد السادس حيث ينتظر أن يتبارى شباب الجهة الشرقية في مجالات عديدة، من قبيل الموسيقى والشعر والرسم.
وتسعى هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية ثقافات وفنون بوجدة، إلى المساهمة في النهوض بالجهة الشرقية في المجالين الثقافي والفني وتوفير ظروف وأجواء ملائمة للشباب للخلق والإبداع والحفاظ على التراث الثقافي.
وسيتم، خلال هذا المهرجان، الجمع بين الفنون التقليدية والمعاصرة، والانفتاح على المجال العلمي عبر عرض مشاريع طلبة الجامعات والمدارس العليا، فضلا عن تنظيم ورشات تكوينية في مجالات المسرح والرسم والموسيقى.
وتقترح جمعية “سيني المغرب” على عشاق الفن السابع بالجهة الشرقية، يوم 24 مارس الجاري بقاعة العروض بالمسرح، فيلم “الصوت الخفي” للمخرج السينمائي الوجدي كمال كمال.
كما يحتضن مسرح محمد السادس بالمدينة يوم 19 مارس حفلا فنيا يندرج في إطار مهرجان “ميزيكارفور”، الذي تنظمه جمعية “عابرون” بوجدة، والذي يكرم، في دورته الثالثة، الفنان الراحل محمد بوشناق.
وبخصوص التظاهرات المسرحية، تحتضن قاعة العروض بمسرح محمد السادس بوجدة، خلال الفترة الممتدة بين 26 و31 مارس الجاري، الدورة الثالثة لمهرجان مسرح وجدة (دورة المسرحي البركاني مصطفى الرمضاني)، الذي تنظمه جمعية بسمة للإنتاج الفني احتفاء باليوم العالمي للمسرح.
كما تنظم جمعية التحدي لمناهضة المخدرات، يوم 9 مارس بقاعة العروض بالمسرح ذاته، حفلا فنيا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، على أن يختتم برنامج المسرح للشهر الجاري بمجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والورشات التي تنظمها جمعية الإشارة ابتداء من يوم 31 مارس الجاري

عن: و م ع (مجلة الفرجة)

 

عن بشرى عمور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.