أخبار عاجلة

عين على المسرح العربي – المخرج هشام السنباطي: عرض “30 فبراير” يناقش حرية الفرد.. وفرصة لاكتشاف المواهب الشابة!

أكد الفنان هشام السنباطي مدير مهرجان آفاق ومخرج مسرحية   “30 فبراير” أن مسرحيته والتي تعرض حالياً على مسرح الهوسابير  لاقت عدداً من ردود الفعل الإيجابية التي لم يكن يتوقعها، خاصة استقبال الجمهور له.

وأضاف “السنباطي” أن تجربة 30 فبراير جديدة بالنسبة له، حيث أن فكرتها في الأساس تقوم على الاعتماد على  تجربة شبابية بحتة، موضحاً أن الورش المسرحية المنتشرة حالياً تستقبل الشباب الراغبين في التمثيل لإعدادهم بمقابل مادي ضخم، على الجانب الآخر التجارب الكوميدية التي تعرض بالتلفيزيون تلقى هجوماً شديداً بسبب ألفاظها الخارجة ومشاهدها المبتذلة.

ولفت إلى أن 30 فبراير جاءت فكرتها بالاتفاق مع الفنانة أروى قدورة مدير مسرح الهوسابير على إقامة ورش تمثيل تستقبل الشباب مجاناً، وبالفعل، أختارنا عدداً من الشباب لإطلاق العرض بهم ممن نجحوا في هذه الورش، مضيفاً أنه استعان بالفنان أيمن الشيوي للعب دور البطولة لمشاركة الشباب، مؤكداً أن العرض يأخذ منحى كوميدي مختلف عن السائد.

وتابع السنباطي: إن من أبرز النقاد التي التفت إلى آرائهم في العرض هم كلا من حمدي الجابري ويسري حسان بالإضافة إلى الفنانة حنان شوقي و المخرج عبد الغني زكى و الاعلامى محمد بهجت والصحفى محمود حنفى و الناقد باسم صادق الذين أشادوا جميعا بالعرض.

يذكر أن “30 فبراير”، تناقش  فكرة حرية الفرد في اختيار معتقداته وأفكاره السياسية مع أهمية انتماء الفرد لأفكاره ومعتقداته وضرورة اتساق فكره مع تلك المعتقدات،في قالب كوميدي ساخر، وهي من تأليف مصطفى سعد وإخراج هشام السنباطي بطولة أيمن الشيوي إعداد موسيقي محمد عبد العزيز تعبير حركي طارق السباعي.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.