عين على المسرح العربي – الفرقة “مصر تينز”تقدم: مسرحية “علي بابا” أول عروض موسمها الأول من إنتاج أشرف عبد الباقي

ها هو الموسم الأول لمسرحية «على بابا» لفرقة مسرح مصر تينز يبدأ وهو من بطولة الفنان سامح حسين وإخراج نادر صلاح الدين والتى تعد أول انتاج لأشرف عبدالباقى إلى جانب قيامه بالإشراف الفنى.

يقول الفنان أشرف عبدالباقى بحسب “الوفد” بعد نجاح عروض مسرح مصر فكرت فى تقديم عروض للأطفال، برغم وجود عدد كبير من جمهورنا الأطفال إلا أنى أردت تقديم عروض متخصصة، خاصة أنى شاهدة منذ عامين عرضاً أجنبياً بعنوان «صوت الموسيقى» وكان أغلبية الجمهور من الأطفال، وعلى الرغم من ارتفاع سعر التذكرة الا ان الجمهور كان عدده كبيراً.

وأضاف: ثانى أمر فكرت فيه أيضاً الشخصية التى يتقبلها الجمهور أكثر، هل أنا أم ممثل آخر يشعر الأطفال انه منهم، فوجدت أن سامح حسين هو الممثل الأفضل لتلك العروض وليس أنا، وعن الهجوم الذى تعرضت له بعض عروض مسرح مصر الموسمين الماضيين قال: نحن نقوم بتقديم عروض ارتجالية فى مدة قصيرة جداً، حيث نقدم مسرحية فى 3 أيام وأخرى فى «6» أيام، لتصويرها على شاشة التليفزيون فمن المؤكد ان يخرج منا أمور لا تتناسب مع عدد شرائح الجمهور، فأنا شخص واحد يحاول السيطرة على «20» ممثلاً على خشبة المسرح، حتى لا يقولوا لفظاً خارجاً أو فعلاً غير مناسب، وبالتالى فمن الممكن أن تخرج من تحت سيطرتى بعض الأمور.

وواصل حديثه قائلاً: هناك أيضاً أمر هام يجب وضعه فى حسابلتنا وهو اختلاف الأذواق، بمعنى أنه أحياناً يقول الشباب بعض الأفيهات التى لا تعجبنى وأقول لهم أنها لن تعجب الجمهور، فيطلبوا منى تجربتها على خشبة المسرح، فأفاجأ بأن الجمهور يموت من الضحك عليها، وأنا فى نظرى انها «إفيهات بايخة».

وبسؤاله عن إقصاء بعض الشباب من عروضه بعد نجاحهم قال: هذا الكلام عار تماماً عن الصحة، كل ما فى الأمر أننى منذ الموسم الأول، وهناك بند فى التعاقد بينى وبينهم أنه لا يجوز لهم العمل فى أى عرض فنى أثناء عملهم معى، ومع ذلك لم أطبق ذلك الشرطة فى جميع المواسم الماضية.

وعن تقديم عدد من شباب فرقته أعمال فنية فى الدراما والسينما قال: أنا لا أقرأ الأعمال التى تقدم لهم ولكننى دائماً أنصحهم ان يحافظوا على الشكل الذى عرفهم الناس به، وألا يقولوا لفظاً خارجاً أو فعلاً غير لائق، فأنا لا أستطيع قراءة جميع الأعمال التى تعرض عليهم وهم مسئولون عنها، وأتمنى لهم دائماً النجاح.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.