(عين): عرض مسرحية ” حكايات جلول” لمسرح الشعب بمدينة تراغونا ـ المغرب

نظمت فدرالية الجمعيات المغربية بإسبانيا بتعاون مع البنك الشعبي وبلدية طوريفورطا بتراغونا ( جنوب كاطالونيا)، مساء أول الأمس السبت، عرضا لمسرحية “حكايات جلول” للفرقة المسرحية المغربية “مسرح الشعب” برئاسة الفنان مليود الحبشي .

ويدخل هذا العرض الذي سيقام كذلك في مدينة جيرونا ( شمال) اليوم، في سياق الأنشطة التي تنظمها فدرالية الجمعيات المغربية بإسبانيا والهادفة إلى تنشيط الحقل الثقافي بإقليم كاطالونيا لفائدة أفراد الجالية المغربية .

وقال محمد الإدريسي رئيس الفدرالية بالمناسبة :”إن الهدف من عرض هذه المسرحية هو تقريب الفعل الثقافي والمسرحي من أفراد الجالية المغربية والتواصل معها بغية الحفاظ على الثقافة الوطنية الغنية و الهوية المغربية ، وأيضا من أجل إدخال الفرحة على أفراد الجالية المقيمة بكاطالونيا ، لا سيما في ظروف الغربة الصعبة وفي ظل التحولات السياسية والاقتصادية وكذلك الاجتماعية التي تشهدها بلدان المهجر”.

وقد عرف هذا العرض نجاحا كبير حيث امتلأ المسرح عن أخره بالمتفرجين الذين جاؤوا من مختلف المدن والبلدات المحيطة بتراغونا.

يذكر أن فرقة ” مسرح الشعب” تقوم بجولة أوروبية قادتها إلى كل من إيطاليا وهولندا وفرنسا وبلجيكا قبل أن تحط الرحال في إسبانيا.

وكانت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، قد وقعت مع 17 فرقة مسرحية مغربية، اتفاقيات لتقديم عروض مسرحية (120 عرضا) لفائدة المغاربة المقيمين بعدد من الدول الأوروبية والإفريقية، وذلك برسم الموسم الحالي 2015 – 2016.

وبموجب هذه الاتفاقيات، سيتم تقديم 104 عرضا مسرحيا لفائدة المغاربة المقيمين في أوروبا موزعين على ستة دول (ألمانيا، بلجيكا، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا وهولندا)، و16 عرضا لفائدة المغاربة المقيمين بإفريقيا موزعين على ثلاثة دول (كوت ديفوار، السنغال وتونس)

عن/ و م ع

عن بشرى عمور

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.