( عين ) بسبب كثافة الحضور ، جمعية جدة تعيد عرضها المسرحي – السعودية

image

 

بحضور جماهيري كثيف جدًا، وبرعاية مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة وليد بافقيه، أقيم مساء أمس يوم الجمعة الماضي، العرض الأول للمسرحية الاجتماعية الكوميدية الهادفة «درباوي19»، على مسرح جمعية الثقافة والفنون بجدة.
وأجبر الحضور الجماهيري الكثيف، اللجنة المنظمة للمسرحية، على تقديم المسرحية على عرضين بسبب عدم استيعاب المسرح لكل الجماهير، حيث بدأ العرض وأعداد كبيرة من الجماهير لم تستطع الدخول بعد أن أقفلت الأبواب لاكتمال العدد، فتم عمل عرض ثاني للمسرحية في بادرة نالت تقدير الجمهور الكثيف، والذين ظلوا خارج المسرح إلى انتهاء العرض الأول، ثم دخلوا وشاهدوا المسرحية في عرضها الثاني.
وأبدى الأستاذ وليد بافقيه سعادته بفكرة المسرحية وما تطرحه من قضية اجتماعية هادفة تتناولها بأسلوب فني جيد، وأشاد بالممثلين الشباب، وقال أنهم يمتلكون موهبة فنية مميزة وجسّدوا أدوارهم في المسرحية بشكل جيد، متمنيًا لهم ولأسرة المسرحية وللجمعية النجاح والتوفيق.
من جانبه، عبّر رئيس العلاقات العامة والإعلام بجمعية الثقافة والفنون بجدة سهيل طاشكندي، عن سعادته بالحضور الجماهيري الكثيف والذي أكد مدى تعطّشهم وعشقهم للمسرح، وقال طاشكندي في كلمته في بداية العرض: نيابة عن مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الدكتور عمر الجاسر الذي يتواجد حاليًا في دولة المغرب لمشاركة الجمعية في مهرجان «إبداع بلا حدود» في مدينتي الرباط والدار البيضاء، نرحب بالحضور الكبير، وبالأستاذ وليد بافقيه، والجمعية تؤكد دائمًا أن أبوابها مفتوحة للكل، وفعالياتها وأنشطتها متنوعة لتناسب كافة فئات المجتمع، ونتمنى أن تنال المسرحية على إعجابكم.
بعد ذلك بدأ العرض الأول لمسرحية «درباوي19» وسط تفاعل الجمهور الكثيف مع أحداث المسرحية والتي تتناول فئة الدرباوية وما يقومون به من تصرفات سلبية، وخاصة ظاهرة التفحيط السيئة. وبعد نهاية العرض صعد وليد بافقيه برفقة سهيل طاشكندي للمسرح لالتقاط الصور التذكارية مع نجوم المسرحية، وألقى بافقيه كلمة هنأ فيها الجمعية على هذا العرض، وكذلك هنأ نجوم المسرحية على تميّزهم وإجادتهم لأدوارهم بشكل مميز.
بعد ذلك غادر الحضور قاعة المسرح، ليدخل الجمهور الذي كان بانتظار العرض الثاني، وتم تقديم عرض ثان لمسرحية «درباوي19» وأيضًا بتفاعل كبير من الجمهور، استمتع بهذه المسرحية الهادفة التي شارك بها كل من الفنانين: بخيت العامري، عايض الشهري، محمد العيسى، محمد الشهري، سمير اليامي، إيهاب عسيري، فراس القحطاني، خالد الشيخي، فايز باطرفي، إبراهيم بابريجة، أمجد غنيم، بندر نصار، أسامة الزهراني، ناصر نصار، نشمي الجاسر، والجسّيس أحمد السليماني. والإضاءة والصوتيات: معيض الشهري، وأحمد جميل. وتقديم بندر أبو زيد، ومن إخراج وتأليف الفنان بخيت العامري.
وأقيم مساء يوم أمس الأول السبت، العرض الثالث لمسرحية «درباوي19»، وأيضًا بحضور جماهيري كثيف تفاعل مع أحداث المسرحية بشكل بارز، وصفق الجمهور كثيرًا مع مشاهد المسرحية وما تناولته من قضية اجتماعية هادفة، مشيدين بأداء الممثلين، وخاصة بطل المسرحية الفنان بخيت العامري، وكذلك الممثلين الشباب الذين أثبتوا ما يتمتعون به من موهبة فنية مميزة.
وطالب عدد من الحضور بإقامة عروض أخرى للمسرحية خلال الفترة المقبلة؛ لأن الكثيرون لم يستطيعوا حضورها بسبب فترة الاختبارات الحالية، وقد وعدتهم إدارة جمعية الثقافة والفنون بجدة بتلبية طلبهم متى ما سمحت الظروف.

 

عن إبراهيم الحارثي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.