( عين ) الطائرة الورقية في مسرح شباب الرياض

image

 

أعلن المدير العام لجمعية الثقافة والفنون سلطان الفقير عن تدشين مسابقة مسرح شباب الرياض في دورته الخامسة عن نص الأطفال “الطائرة الورقية” للمسرحي الراحل عبدالرحمن المريخي. وذلك خلال احتفال فرع جمعية الثقافة والفنون بالرياض باليوم العالمي للمسرح، وذلك على مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
بدوره طالب مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالرياض عبدالعزيز الزهراني في كلمته بتهيئة المسارح، واستقطاب المتخصصين والمدربين والاستفادة من الأكاديميين والفنانين ونقل خبراتهم للمواهب، وتنفيذ الدورات والورش المسرحية من أجل الارتقاء بهذا الفن وتوعية المتلقي.
الاحتفالية شهدت عرض فيلم عن الدورة السابقة، وقدمت فرقة طيور الظلام عرضا فنيا، فيما قرأ الدكتور شادي عاشور رسالة المسرح التي كتبها هذا العام المسرحي الروسي أناتولي فاسيليف ومنها “أو حقاً نحتاج إلى مسرح؟ سؤال لطالما سأله لأنفسهم الآلاف من ممارسي المسرح وقد اعتراهم الإحباط في حين يطرح السؤال ذاته ملايين البشر العاديين وقد أدركهم الملل، وفيما حاجتنا إلى المسرح وفنونه في أوقات كهذه، بينما تتضاءل أهميته أمام ساحات الميادين وأراضي الدول التي بدورها صارت مسرحا تجرى عليه تراجيديات حقة من صلب واقعنا المعاش”.
واختتمت الاحتفالية بعرض مسرحية “السكلولو” الفائزة بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل في مسابقة مسرح شباب الرياض، والتي أعدها وأخرجها المنذر النغيص، والمستوحاة من فيلم “وجدة” للمخرجة السعودية هيفاء المنصور.

 

الوطن السعودية

عن إبراهيم الحارثي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.