علي العابد سفير الأردن في مصر: ظلال أنثى.. عرض يعبر عن قدرات تمثيلية كبيرة وكامنة في الأردن/ صفاء البيلي ـ مصر

أكد السفير على العايد، سفير المملكة الأردنية الهاشمية فى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، على أن مسرحية “ظلال أنثى”، العرض الأردني المشارك في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الـ24، عرض يعبر عن قدرات تمثيلية كبيرة وكامنة في الأردن، وذلك بعد تقديم العرض بمركز الهناجر للفنون أمس وبحضور د. سامح مهران رئيس المهرجان .

ومن حيث النص أيضًا كان قوي ومميز، إذ يحمل دلالات ورسائل كبيرة مهمة للمجتمع في فترة زمنية محددة، متعلقة بدور المرأة في المجتمع العربي والأردني تحديدًا.

ورأى السفير أن الأردن تعج بالقامات الفنية الكبيرة، مشيرًا إلى أن العرض أعطى بصمة أردنية على المسرح المصري المتذوق للفن والثقافة.

‎يدور العرض حول ثلاث نساء مضطهدات في مجتمعهن، محطمات، وشاعرات بالقهر والحزن وعدم الأمان، لكل منهن حكاية مختلفة عن الأخرى، جمعهن الوجع ومحطة قطار لن يصل أبدًا فلم يسمعن إلا صوته فقط، بطل كل قصة، رجل أحبهن، فخدعهن.

وتحدث “العايد” حول فكرة العرض التي تدور حول شيزوفرينيا الرجل الشرقي، إذ يقول “نحن نتحدث عن قطعة فنية بغض النظر عن الدلالات، التي تحمل كثير من المعاني، فإن كل شخص يستطيع أن يفهمها بطريقته، والكاتب اليوم أعطانا خيارات متعددة، ليست فقط المرأة، ولكن أيضًا فكرة ازدواجية القضايا، الاخلاقية والقيم الروحانية والدينية وغيرها”.

العرض من إخراج: إياد شطناوي، وتأليف هزاع البراري، ويضم فريق العمل؛ علي عليان (إعداد)، وعبدالرازق مطرية (تأليف موسيقي)، ومحمد المرشدة (سينوغرافيا)، وأسيل بدروان (كريوجراف)، وفكرية أبو خيط (أزياء)، ويزن أبو سليم (مساعد مخرج)، وزاهي الحمامرة (إدارة إنتاج)، ونضال شطناوي (ديكور واكسسوار)، وماهر خماش (إدارة الفريق)، وأريج الجبور – أريج دبابنة – مرام أبو الهيجاء (تمثيل).

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.