أخبار عاجلة

عكا: نجاح منقطع النظير لمهرجان مسرحيد – 2015

أقفل مهرجان “مسرحيد- 2015” أبوابه الخميس 8/10/2015، بنجاح منقطع النظير، بعد أن أمّه الآلاف على مدار ثلاثة أيام، حيث امتلأت القاعات حتى آخر مقعدمما اضطر المشرفين على العروض لزيادة مقاعد إضافية في أكثر من قاعة.
بعد انتهاء جميع العروض وخروج آخر مشاهد من القاعات، تداولت لجنة التحكيم المركبة من المخرج منير بكري والفنان محمود قدح والفنان نهد بشير والكاتب المسرحي أوري شني. وقد احتدم النقاش بين الأعضاء حول أفضل مسرحية، إلا أنه في النهاية لجأ الأعضاء إلى التحكيم الديمقراطي عن طريق جمع الدرجات المعطاة لكل مسرحية، وكانت النتيجة بأن حصلت مسرحية “كأن يكون” على أفضل مسرحية وهي من تأليف: معين حاطوم، موسيقى: البير مرعب، تمثيل: أمجد بدر، نور مغربي، ماريا مرعب، إخراج: ماهر فراج.
وقد اتفقت اللجنة بالإجماع على جائزة أفضل ممثل والتي كانت من نصيب صبحي حصري على مسرحيديته “وسوسة”، وهي من توجيه وإخراج: بنينا رينتسلر، نص وتمثيل: صبحي حصري، إنتاج: مركز مسرح البلد في اللد.
كما اتفق أعضاء اللجنة على تخصيص جائزة تقديرية خاصة لمسرحية “سرحان والماسورة” التي اعتبرها بمثابة مدرسة لجميع الفنانين الذين يريدون شق طريقهم في عالم المسرح، وقد أثر المشتركين فيها على جميع المشاهدين، رغم صغر سن البعض منهم. المسرحية من إعداد وإخراج: محمود أبو جازي. تمثيل: لما نعامنة، حسن طه، عادل دراوشة، وفرقه مسرح البطوف التابع لمركز محمود درويش الثقافي عرابة. ديكور: اشرف حنا. حركه: سما واكيم. موسيقى: معالي كلار. إنتاج: مركز محمود درويش الثقافي عرابه.
هذا وقام رئيس اللجنة الفنية للمهرجان المربي والكاتب جريس طنوس بتقديم شهادات تقدير موقعة من رئيس المهرجان القاضي فارس فلاح، لكل المشتركين في المهرجان، وقد شكر بشكل خاص مركز المسرح في عكا بإدارة موني يوسف وخالد عواد وسمدار يعروني، والطاقم الفني فراس روبي وميسرة مصري وأسامة مصري، والتقنيين منهل عمر وإيهاب خاسكية ومنى مصري وموتي تمام، والمنتج خليل عسكري.
 http://www.panet.co.il/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.