أخبار عاجلة

عرض المسرحية العالمية «بيتربان»

تقوم شركة الأوائل بالتعاون مع شركة إتش تو من بريطانيا، بتنظيم الحدث الأكبر في مملكة البحرين لعام 2016 للمسرحية العالمية «بيتربان» وذلك احتفالاً بمرور 200 عام على التبادل الثقافي بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

واستثمارًا لنجاح العروض السابقة للشركات المنظمة بتقديم العرض العالمي «سنو وايت والأقزام السبعة» في عيد الأضحى 2015 والمهرجان التعليمي الترفيهي الأول في ابريل 2016، فقد تم التعاون بين الشركتين لتقديم عرض «بيتربان» لضمان نجاح العرض وتقديمه بالمستوى العالمي اللائق.

«بيتربان» الشخصية السحرية المحببة للأطفال والكبار تعرض على مسرح يتم تجهيزه خصيصًا لتلك المناسبة بأعلى التقنيات الفنية الحديثة في مركز البحرين للمعارض، حيث تقوم شخصية بيتربان وثلاث شخصيات أخرى بالتحليق في الجو بشكل مبهر في سياق أحداث المسرحية حيث كما هو معروف في الرواية أن بيتربان يأخذ الأطفال ويحلق بهم منتقلاً من بلد لآخر..! الجدير بالذكر أنه يشارك ولأول مرة عدد من أطفال البحرين في المسرحية والذين سبق وتقدموا لتجارب الأداء في شهر أبريل الماضي وتم اختيارهم من لجنة متخصصة من المملكة المتحدة ومملكة البحرين.

كما أكد لؤي نجم المدير التنفيذي لشركة الأوائل «حرصنا على تقديم المستوى الفني الراقي والذي يليق بمملكة البحرين ويدعم تنشيط السياحة الخليجية في المملكة، حيث إننا بمثل هذه الفعاليات نستهدف الأسرة الخليجية بشكل عام والتي تحظى المملكة بحضور قوي للأسرة الخليجية بحثًا عن الترفيه العائلي».

وتبدأ العروض من ثالث أيام عيد الأضحى الثلاثاء 13 سبتمبر وتستمر العروض مرتين يوميًا صباحًا ومساءً حتى يوم الجمعة 16 سبتمبر.

وتباع التذاكر في فيرجين ميجا ستور وكل أفرع ماكدونالدز بمملكة البحرين.

——————————————————

المصدر : الأيام

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.