أخبار عاجلة

عبدالعزيز المسلم: «البيت المسكون 3» … تعود في «الأضحى»

أكد  الفنان عبدالعزيز المسلم التوقف المؤقت لمسرحية الرعب الكوميدية «البيت المسكون 3» والتي تختتم عروضها الأسبوع الجاري على خشبة مسرح نادي القادسية الرياضي، بعد سلسلة عروض جماهيرية متواصلة منذ عيد الفطر الماضي، لافتا إلى أنه بناء على طلب ورغبة الجمهور فقد قرر إعادة عروض المسرحية خلال عيد الأضحى المبارك المقبل.

المسلم كشف عن أن فريق المسرحية سيقضي فترة من الراحة لمدة أسبوع، قبل أن يبدأ جولة عروض خليجية تشمل أكثر من بلد خليجي، لإتاحة الفرصة للجمهور هناك لمشاهدة عروض العمل، خصوصا أن هناك اتصالات جرت خلال الفترة الماضية أثمرت عن تلك الجولة.

واعتبر المسلم «البيت المسكون 3» عرضاً فريداً، لافتاً إلى تطوير كافة الأدوات المسرحية وعناصر الفرجة في العمل، ومشيراً إلى أن هذا الجزء يواكب الأحداث السياسية والاجتماعية التي تمر بها المنطقة العربية بالتحديد، وكشف ماهية الأشباح التي تريد النيل من تلك المنطقة. وقال أن إقبال الجمهور على العمل بكثافة طوال فترات العروض جعله يتوقف ويتأمل كثيراً في تفاعل أهل الكويت مع ما يقدم على خشبة المسرح، حيث شعر أن الجمهور يكرمه على مشواره معه من خلال الأصداء والحضور والتفاعل.

وعبر المسلم عن الفخر بالمسرح والجمهور في الكويت، قائلاً: «هناك نهضة كبيرة بدأها الرواد، ونحن اليوم نكملها مع الجيل الجديد الذي يمتلك الحضور وهذا يؤكد الريادة المسرحية»، مشيداً بدور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، والقائمين على المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لإتاحتهم هذه المساحة من الحرية.

وتمنى المسلم من جميع المسرحيين العمل على إبراز الروح الوطنية في كل عمل فني، إلى جانب العمل في توصيات مجلسي الأمة والوزراء في كل ما يتعلق بالتنمية البشرية والنهضة الشاملة، وخلق فرصة لإبداعات الجيل الجديد مع الحفاظ على قوام المسرح وجرأته، وأيضا على أهدافه كواجهة للترفيه واسعاد الناس.

وعما يتردد عن أنه يصرف ببذخ على إنتاج أعماله المسرحية، قال المسلم: «نحن نقول أنه من الصعب أن نتراجع عن استقطاب النجوم أو نتقشف على حساب جودة المسرح، لأننا ملتزمون بالجودة، ونعمل على إبراز الرسائل والأهداف والقيم الوطنية والاجتماعية»، معتبراً أن مجموعة «السلام» أول شركة إنتاج فني وإعلامي تحصل على شهادة جودة «الأيزو» العالمية التي تُمنح للمؤسسات والشركات التي تقدم أعمالاً فنية متميزة تحمل رسائل وأهداف في المجتمع.

يُذكر أن مسرحية «البيت المسكون 3»، من تأليف وإخراج وبطولة عبدالعزيز المسلم، باسمة حمادة، أحمد السلمان، هاني الطباخ، هيا الشعيبي، سعيد الملا، عبدالله المسلم، عبدالله الرميان، ثامر الشعيبي، من إنتاج مجموعة السلام الإعلامية. وهي تعتبر استكمالا للجزأين الأول والثاني، وتتناول العديد من القضايا الراهنة التي تهم المجتمع والمنطقة من خلال رؤية ذكية، مشوقة، وبأسلوب مسرحي مختلف وفي إطار كوميدي.

————————————————–

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – الرأي

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.