أخبار عاجلة

صدور العدد499 من جريدة مسرحنا.. وملف عن المسرح والسياسة.. واحتفاء خاص بتدشين أول موسوعة مسرحية مصورة للمسرح المصرى/ صفاء البيلي ـ مصر

 

 

فى جديد جريدة مسرحنا الصادرة عن وزارة الثقافة المصرية .. العدد 499

تتابعون فيه: ملف خاص عن المسرح والسياسة.. وفيه تحقيق مع مبدعين ونقاد تحت عنوان “المسرح والسياسة فى عيونهم” لنكتشف من خلاله مدى التوافق أو التنافر حول المعنى والطبيعة والدور.

وفيه أيضاً: الفارق بين المسرح والسياسة والمسرح السياسى بقلم الدكتور مصطفى يوسف منصور، وعلاقة اختيار المادة الدرامية بالهدف والمعنى بقلم الدكتورة سامية حبيب، ومحاولة للقراءة فى المسرح السياسى بعد ثورة يناير بقلم الناقد أحمد خميس، وأخيراً يقدم لنا الدكتور مدحت الكاشف تأملاً فى بعض المفاهيم والاتجاهات الخاصة بالمصطلح “المسرح السياسى”.

وفى العدد أيضاً، دخول أولى إلى عالم الكتابة للطفل عبر تحقيق مع كتاب ومخرجين ونقاد عن “الكتابة المسرحية للطفل بين الحضور والغياب”.

وفى العدد أيضاً حوار مع الكاتب والشاعر سعيد شحاتة الحاصل على الجائزة الثانية فى التأليف المسرحى بالشارقة عن نصه “أريد رأسى”.

فى العدد أيضاً: احتفاء خاص بتدشين أول موسوعة مسرحية مصورة للمسرح المصرى والتى عكف عليها الناقد المتميز الدكتور عمرو دواره سنوات، والتى عرضها فى احتفال خاص أقامه مركز “أوزوريس” وحضره نخبة من المسرحيين من أجيال مختلفة وأجمعوا على ضرورة الإسراع بطباعتها لما ستقدمه للمسرح المصرى من خدمة جليلة.

وفى العدد أيضاً..
تأبين للفنان الشاب أحمد راسم بأقلام أبناء جيله.
مع رثاء للفنان صلاح رشوان بقلم الدكتور عمرو دواره وفيه يتحدث على أهم مراحله التمثيلية.
وفى العدد أيضاً قراءات نقدية لعروض: “افعل شيئاً يا مت”، و”عرس الدم” و”المحاكمة” و”الحريق” و”كلاكيت” .
وأخيراً يواصل رئيس التحرير الناقد: محمد الروبي الكتابة عن “الفارق بين المبدع واللص”.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.