أخبار عاجلة

سماح تشارك في «زكريا حبيبي»

تستعد الفنانة الشابة سماح لعمل مسرحي جديد يجمعها بالفنان القدير أحمد السلمان، وهو بعنوان “زكريا حبيبي”، تأليف ناجي الحاي وإخراج أحمد السلمان، الذي سبق أن حصد جائزة مهرجان الكويت للمسرح المحلي بدورته الخامسة عام 2002، وذلك للمشاركة به ضمن الدورة الأولى والتأسيسية لمهرجان “دبا الحصن للثنائيات”، الذي سيقام في دولة الإمارات بمدينة دبا الحصن، والمقرر انعقاده غداً ويستمر حتى 16 الجاري وذلك بمشاركة نخبة من الفرق المسرحية من الخليج والمغرب العربي.
والعمل يحاكي قضية الثنائي زليخة وزكريا، وهما زوجان في السبعين من عمريهما، ولكل منهما بداخله للآخر كذبة ما لم يصارح بها الآخر، وذلك للحفاظ على استمرارية الحياة، بالرغم من عدم إنجابهما الأطفال والشعور بالوحدة، وفي ظل تلك الذكريات يبدأ بوح الأسرار بينهما.
هذا إضافة إلى أن هناك عملا مسرحيا آخر ستشارك به ضمن فعاليات الأعياد الوطنية التي ستقدم للطفل، والذي يختص بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ومشاركتها في المجتمع، وهو “حرب الآليين”.
وبسؤالها عن جديدها خلال الفترة المقبلة على مستوى الدراما قالت: ليس لدي توجه للأعمال الدرامية حاليا، وتركيزي سيكون للأعمال المسرحية، وذلك باستثناء الأعمال الثابتة التي توجه للإذاعة، فمازلت أقدمها مثل “نافذة على التاريخ، و”نساء خالدات”، و”صفحات كويتية”.
وأضافت: هناك استعداد أيضا من خلال إعادة عرض مسرحية فرقة المسرح الكويتي “صدى الصمت” التي حصدت جائزة سلطان بن محمد القاسمي في الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي، والتي عقدت أخيرا في الكويت، وذلك ضمن فعاليات حفل افتتاح مهرجان “الشارقة المسرحي للمحترفين” في شهر مارس المقبل.

 

 غادة عبد المنعم

http://www.aljarida.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.