رئيس المركز القومي للمسرح: دورنا تنويري ونسعى للوصول للعالمية

أكد الدكتور مصطفى سليم، رئيس المركز القومي للمسرح في تصريحه الأول بمناسبة انتدابه رئيسا للمركز القومي للمسرح خلفًا للدكتور سيد على إسماعيل، أنه سوف يعود بالمركز لأهدافه الأصيلة ليرتفع به لمستوى عالمي.

وقال في تصريح خاص لفيتو: «الأهم هو أن يقوم المركز بدوره التنويري حول كافة الأنشطة، الإنتاج لمجالات المسرح والفنون الشعبية والموسيقى بمعنى أن المركز سوف يسلط الضوء على الأنشطة بشكل يومي من حيث إحصائيات عدد الكراسي والجمهور حيث سوف نعيد إصدار الكتاب السنوي التوثيقي والإحصائي حول إنتاج المسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وعدد ليالي العرض والجمهور».
وأضاف «سليم»، أن أهم شيء أن يكون المركز بمثابة قاعدة بيانات لكافة الوحدات التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، بما في ذلك القرارات الإدارية للمديرين إنتاج الفرق والعقبات التي تواجههم وتوثيق البروفات عن طريق تفعيل دور الدراماتورج في توثيق العروض المسرحية.
كان وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم، قد أصدر منذ ساعات قرارا بندب الدكتور مصطفى سليم، رئيسًا للمركز القومي للمسرح والموسيقى الشعبية، خلفًا للدكتور سيد على إسماعيل الذي أرسل له خطاب شكر على ما بذله من تطوير بالمركز القومي للمسرح.
http://www.vetogate.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *