أخبار عاجلة

حبيب غلوم: نسعى لتقديم وجبة فنية تليق بالشارقة من خلال “مسرح الطفل/ محمود سليم

قال الفنان الإماراتي الدكتور حبيب غلوم، مدير مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، إنه بعد 12 عاماً من المهرجان، “أعتقد أن هناك نضجاً إدارياً وفنياً بالنسبة لتسيير فعاليات المهرجان”، وهو ما انعكس على الإقبال.

أكد الفنان الإماراتي الدكتور حبيب غلوم، مدير مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، أن المهرجان، يحاول تقديم عروض ثقافية فنية تليق بمكانة إمارة الشارقة والثقافة الإماراتية، مشيراً إلى أن إدارة المهرجان قررت قبل 4 أو 5 سنوات، إقامة فعالياته في إجازة نصف العام حتى يكون الأطفال متفرغين لاستقبال الوجبة الفنية خلال العروض.

وأضاف غلوم، في تصريحات خاصة لـ “الشارقة 24″، على هامش إحدى عروض المهرجان، أن اللجنة العليا للمهرجان بعد 12 عاماً تحاول الاستفادة من السلبيات التي واجهتها في السنوات السابقة.

ويستمر مهرجان الإمارات لمسرح الطفل في تقديم عروضه، حتى 28 من ديسمبر الجاري، على مسرح قصر الثقافة في الشارقة.

وأوضح الفنان الإماراتي، والذي يشغل منصب مدير المهرجان منذ 10 سنوات، “أنه بعد 12 عاماً من عمر المهرجان، أعتقد أننا وصلنا لنضج إداري، وفني في تسيير فعاليات المهرجان”، مشيراً إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من الأطفال على العروض.

وأشار الدكتور حبيب غلوم، مدير مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، إلى أن هدف المهرجان هو الأطفال، وطلبة المدارس تحديداً، “وتأثيره واضح عليهم”، موضحاً أن هناك عدة مؤسسات لقياس هذا التأثير، “وهي بسيطة ولكنها عميقة في نفس الوقت… فمثلاً هدوء الأطفال أثناء العروض، وتركيزهم مع المسرحية، وتدفقهم على خشبة المسرح عقب الانتهاء، كل هذا يعكس جودة العرض المقدم”.

المصدر/ الشارقة 24

محمد سامي / مجلة الخشبة

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.