بنت الاسكندرية الفنانة الشابة “هند فتحي تتألق في جويا وتصرّح للمسرح نيوز: متعتى الحقيقية فى الوقوف على خشبة المسرح!

المسرح نيوز ـ القاهرة | حوار: كمال سلطان

ـ

هى فنانة سكندرية شابة كانت بدايتها من خلال مسرح نادي سموحة والذي اكتسبت من خلاله خبرة مسرحية كبيرة حيث قامت ببطولة العديد من العروض المصرية والعالمية ، كما شاركت فى ورشة إعداد ممثل مع المخرج السويدى ليو كالبورج حتى تستطيع تطوير أدواتها كممثلة مسرحية

وقد اختارها المخرج السويدى بعد ذلك لتكون مدربة معه فى الورشة .. وفى العرض المسرحي الجديد “جويا” وهو تجربتها الأولى مع البيت الفني للمسرح تقدم هند فتحى دورا شديد الصعوبة بحرفية شديدة رغم أنها مازالت تصنف نفسها كهاوية ..

مع الزميل كمال سلطان

سألتها أولا عن كيفية ترشيحها لدور إيناس فى عرض جويا فقالت: الفنان أحمد التركي أحد المشاركين فى بطولة العرض رشحني للمخرج هشام على عندما علم أنه يريد ممثلة بينها وبينه كيمياء خاصة وسبق لهما التعاون سويا وقد سبق أن عملنا معا من قبل مع الأستاذ سمير العصفوري وأنا سعيدة جدا بتعاوني معه ومع كل الكاست الجميل بالعرض.

* هل يوثر عملك الخاص على عملك كممثلة؟

** بدايتى الفنية كانت من خلال نادى سموحة وهى نفس الشركة التى أعمل بها وقد التحقت بمسرح الشركة منذ 16 عاما قدمت خلالها حوالى 17 عرض مسرحي تدربت بعدها على التمثيل مع مدير معهد مالمو بالسويد ، كما التحقت بكلية الآداب قسم مسرح وأقوم حاليا بعمل رسالة ماجستير في تدريب الممثل فأنا أعشق هذا الأمر.

مع د. كمال عيد

*هل يمكن أن تتركي عملك الأساسي من أجل التفرغ للتمثيل؟

** هذا ما أفضله فى الواقع ، رغم أنه أمر صعب في الوقت الحالي لأنني غير معروفة في الوسط الفني لكنني أرى أن تفرغ الإنسان للمهنة التي يحبها تجعله يبدع وينجز فيها بصورة أكبر.

* هل تضعين السينما والتلفزيون ضمن أجندتك الفنية ؟

** بالتأكيد .. فبعد تقديمي لحوالي 14 مسرحية بالإسكندرية حضرت إلى القاهرة وشاركت في مسلسل “خاتم سليمان” أمام الفنان خالد الصاوي ومن إخراج الأستاذ أحمد عبد الحميد وشاركت في فيلم “أسماء” مع المخرج عمرو سلامة والذي نال العديد من الجوائز العالمية وحتى اليوم عملت ما يقرب من عشرة مسلسلات وكل مجال له متعته لكن تظل المتعة الحقيقية في الوقوف على خشبة المسرح .

هند1

*ممثلة تعتبرينها مثلك الأعلى؟

** أعشق أداء سناء جميل وأراها ممثلة لها ثقل في أدائها .. وكذلك الأستاذة سميحة أيوب والفنانة شويكار والفنانة الجميلة شادية فرغم أنها مطربة بالأساس إلا أنها ممثلة قوية جدا وعلى المستوى العالمى أحب ميريل استريب ويعجبنى تطور أدائها وهى من أكثر الممثلات اللاتى رشحن لنيل جائزة اوسكار

من عرض جويا
من عرض جويا

.

* هل تفضلين البطولة الجماعية أم البطولة المطلقة؟

** البطولة الجماعية هى الأقرب إلى نفسي خاصة عندما يكون هناك حب بين فريق العمل فيخرج العمل متكاملا وهذا ما تعلمته من المدربين الأجانب الذين تدربت على يديهم ، وأنا لا أحب أن أكون البطلة المطلقة للعمل ولا أحب هذا المصطلح من الأساس ولكن إذا جاءت البطولة المطلقة فأهلا بها.

* ماهى نوعية الأدوار التي تفضلينها؟

** أحب الدور الذي به درجة من الصعوبة والتي تتطلب اجتهاد من الممثل ولا أفضل الأدوار العادية السهلة.

*الثقافة ضرورية للفنان .. فمن أين تستمدين ثقافتك؟

** بدأت كشاعرة فى نادى سموحة وكنت عضوة بالعديد من اللجان الثقافية والفنية واستضفنا من خلال النادى العديد من الأدباء والشعراء والفنانين ، ولا أنكر تشجيع أمي واختى خاصة فى الفن التشكيلي فكلاهما فنانة تشكيلية متميزة.

* وأخيرا ماهى أحلامك وطموحاتك الفنية؟

** أحلم بأن أكون ممثلة ناجحة واتمنى أن يوفقنى الله فى دراستى الفنية وأن أٌقدم أعمالا مفيدة للناس.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.