أخبار عاجلة

انطلاق مهرجان خورفكان المسرحي غدا الجمعة

 تنطلق الدورة الرابعة من مهرجان خورفكان المسرحي  غد ا” الجمعة “تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

أعلنت ذلك إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم بقصر الثقافة.

وقال احمد بورحيمة مدير ادارة المسرح و مدير المهرجان إنه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تم تغيير مسمى كرنفال خورفكان إلى مهرجان خورفكان المسرحي وذلك لتوزيع النشاط الثقافي و المسرحي بين مدن إمارة الشارقة .

وأضاف إن فعاليات المهرجان تستهل بمسيرة حاشدة تنطلق من وسط المدينة تتشارك في مسارها فرق الموسيقى وعروض العرائس والأداء التي ستقدم وصلات فنية حية فوق مسارح محمولة على ناقلات متحركة بمشاركة أكثر من خمسمائة من فناني المسرح والأداء والرسم والاستعراضات والفنون الشعبية سيقدمون عروضهم المتنوعة على مدار ساعات التظاهرة الفنية الأكبر في الشارقة والتي تستمر حتى منتصف الليل.

وقالت مريم المعيني مسؤول قسم البرامج و الفعاليات بإدارة المسرح إن المهرجان في هذه الدورة يحتفي بعروض أدائية وفنون شعبية لفرق من الهند وأوزبكستان وتركيا واثيوبيا سيتاح للجمهور أن يشاهدها إلى جانب العديد من العروض المحلية المميزة وأضافت إن التظاهرة تحشد العشرات من الفنانين المحليين والخليجيين في برنامج ” مسرح النجوم” وتتيح للجمهور الالتقاء والتحاور والتواصل معهم.

ومن بين البرامج التي دأب المهرجان على تقديمها خلال سنواته الماضية مباريات مسرح الارتجال إضافة إلى جملة من العروض المسرحية التي يتم اختيارها لما حققته أصداء واسعة عند عرضها للمرة الأولى في الأنشطة التي تنظمها إدارة المسرح سنوياً مثل مهرجان المسرح المدرسي ومهرجان المسرحيات القصيرة ومهرجان المسرح الكشفي وسواها من الأنشطة التي تعكس الدينامية العالية التي يتحلى بها المشهد الفني في الشارقة.

—————————————

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – وام

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.