انطلاق مهرجان المسرح المدرسي الـ11 بجدة

اكد مدير إدارة النشاط الثقافي في وزارة التعليم الدكتور بندر عسيري خلال تدشينه انطلاق مهرجان المسرح المدرسي الـ11 بجدة أمس، أن المسرح المدرسي ليس غائبا، معترفا بوجود صورة انطباعية بغيابه لدى المجتمع، موضحا أن السبب في هذا غياب الإعلام عن نقل فعاليات المسرح المدرسي، مقرا بتحملهم جزءا من المسؤولية، مشيرا إلى أن التعاون مع الإعلام ليس بالشكل المطلوب لنقل إبداعات المسرح المدرسي، مضيفا أن المسرح المدرسي يتطور عاما بعد عام، وهذا المهرجان نتاج عمل مستمر له أكثر من 20 عاما، وهذه الدورة الـ11 له، وهذا دليل على أن المسرح موجود وليس غائبا، كما يتصور البعض.
ولفت إلى أن العروض المسرحية التي قدمت في اليوم الأول مميزة جدا، وتعكس مدى ما وصل إليه المسرح المدرسي من نوعية في طرح القضايا والمضامين بأسلوب راق.
على الصعيد ذاته، قال مدير جمعية الثقافة والفنون في منطقة عسير أحمد السروي إن ما شاهدناه من عروض يرتقي لذائقة محبي المسرح، حيث تنوعت الأفكار والعروض، مشيدا بما حققته وزارة التعليم من نجاحات في المسرح المدرسي، مطالبا بأن تخرج هذه الأعمال للمجتمع ككل، من خلال الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
يذكر أنه تم عرض خمس مسرحيات في اليوم الأول من المهرجان.
وأكد عسيري عن تدشين مسرح مدرسي للقسم الابتدائي الفصل الدراسي المقبل من العام الحالي، مشيرا إلى أن هذا المسرح الأول من نوعه كمسرح مركزي على مستوى الوزارة، حيث إن المسرح الابتدائي مفعل في المدارس، ولكن لم يكن مفعلا كمسرح مركزي.

—————————————————
المصدر : ريان الجهني – الوطن اونلاين

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.