انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان “مسرح بلا إنتاج” بمكتبة الإسكندرية

شهدت مكتبة الإسكندرية حفل افتتاح الدورة الثامنة من مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولى بقاعة المؤتمرات، تضمن الحفل لوحة أدائية بعنوان “الجدار” وفيلم تسجيلى عن سيرة الفنان الراحل أحمد راسم والذى أقيمت الدورة بأسمه هذا العام تكريما له.

واختتم الحفل بتكريم أسم الفنان الراحل وتسلم نجله الدرع التذكارى بحضور أحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا، هانى حسن مدير عام فرع ثقافة الإسكندرية، والمخرج د. جمال ياقوت رئيس المهرجان، والفنان إبراهيم الفرن مدير المهرجان، سعيد قابيل مدير إدارة البرامج بالمكتبة، والسادة أعضاء لجنة التحكيم نخبة من المثقفين و الإعلاميين والفنانين السكندريين.

الجدير بالذكر أن المهرجان يتنافس به 11 عرضا مسرحيا من بينها 4 عروض مصرية هذا إلى جانب عروض من الإمارات، ليبيا، تونس، الكويت، المغرب وأسبانيا.

ومن المقرر أن تقام العروض على مسارح المكتبة وقصر ثقافة الأنفوشى وبيرم التونسى وذلك حتى يوم الخميس 9 نوفمبر الجارى، على أن يقام حفل الختام فى اليوم التالى بمكتبة الإسكندرية على المسرح الكبير.

حيث قدم فريق سودوكو عرض “ضلع مؤنت سالم” وذلك بالمسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية.

وأوضح أحمد رجائى مخرج العرض أن النص يناقش وضع المرأة فى المجتمع الشرقى ويلقى الضوء على المشكلات التى تتعرض لها بصفة عامة والتأثير السلبى لتلك المشكلات على نفسيتها.

ضلع مؤنث سالم” بطولة أحمد رجائي، مى الزهيرى، داليا محمد، موسيقى أحمد فوزى عز الدين،استعراضات ليلى بركة، أحمد حسن، وديكور م. محمد جابر.

أعقب العرض ندوة أدارها الدكتور جمال ياقوت رئيس المهرجان، هذا العرض تم تأهيله للمرحلة النهائية بعد فوزه بالمركز الثانى على مستوى العروض المصرية فى المرحلة الثانية للمهرجان، لينافس ضمن العروض الدولية المشاركة من خارج مصر.

محمد عبد الرحمن

http://www.youm7.com

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.