أخبار عاجلة
جاسم النبهان

النبهان شخصية «الكويت الدولي للمونودراما»

  الجريدة – مجلة الفنون المسرحية 
 

يبلغ مهرجان الكويت الدولي للمونودراما عامه الخامس، بحلول أبريل المقبل. 

وبهذه المناسبة، أعلن مؤسس ورئيس المهرجان المخرج جمال اللهو ملامح الدورة الجديدة، وقال إنها تحمل اسم الفنان جاسم النبهان، لافتا إلى أن “المهرجان سيشهد زخما كبيرا هذا العام على مستوى العروض المشاركة والفعاليات المصاحبة”.

وأضاف: “ننتظر المشاركات من مختلف الفرق المسرحية، حتى تتبلور الصورة النهائية للدورة الخامسة”، مؤكدا أهمية دعم هذا المهرجان، كونه يحمل اسم الكويت، وقد نشأ وتطوَّر على مدار السنوات السابقة بفضل جهود القائمين عليه.

من جانبه ثمَّن الفنان جاسم النبهان مبادرة تكريمه، واختياره شخصية الدورة الخامسة لمهرجان الكويت الدولي للمونودراما.

وفي هذا الصدد، وجَّه النبهان الشكر لمؤسس ورئيس المهرجان جمال اللهو، على هذا التكريم، واللفتة الطيبة تجاه فناني الكويت الذين قدموا الكثير للساحتين المسرحية والفنية، مؤكدا أن مثل هذه المبادرات ليست مستغربة على اللهو، الذي قام بتكريم بعض الفنانين الرواد في الدورات السابقة من عُمر المهرجان.

ويُعد الفنان النبهان أحد الرواد الثلاثة في مجال فن المونودراما بالكويت، مع الفنانين الكبيرين عبدالعزيز الحداد ومحمد المنصور، حيث قدموا ثلاثة أنواع من فن المونودراما في مهرجان الكويت المسرحي بدورته الأولى. ومهرجان الكويت للمونودراما قام بتكريم الرائدين عبدالعزيز الحداد في الدورة الأولى، التي أقيمت من 5 إلى 9 مارس 2014، ومحمد المنصور بالدورة الرابعة في أبريل 2017.

يُشار إلى أن الفنان النبهان استهل مشواره المسرحي من خلال المسرح المدرسي، ثم صقل موهبته بانتسابه إلى معهد الدراسات المسرحية، الذي كان يشرف عليه الرائد المسرحي المصري الراحل زكي طليمات. وانضم النبهان لفرقة المسرح الشعبي، وأصبحعضوا فيها، وشارك في عدة مناصب إدارية، منها رئيس مجلس الإدارة، وقدَّم العديد من المسرحيات.

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.