المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.. يقيم ثلاث ليالي من الإنشاد الديني للجمهور

المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية يقيم ثلاث ليالي من الإنشاد الديني والمتعة الروحية للجمهور مع ثلاثة من نجوم الإنشاد بين الصعيد والدلتا مع التوثيق والدراسة الميدانية لأساليب الإنشاد الديني في الفن الشعبي المصري.

 برعاية وزارة الثقافة وقطاع شئون الإنتاج الثقافي يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة د/ مصطفى سليم ثلاث ليالي شعبية جماهيرية مع نجوم فن الإنشاد الديني في الصعيد والدلتا ، وتهدف إقامة هذه الليالي إلى توثيق ودراسة الفروق الأدائية لمدارس الإنشاد الديني في أقاليم مصر

حيث يتم توثيقها ودراستها تمهيدا لعمل حلقة نقاشية حولها في يوليو القادم. – اليوم الأول الخميس الموافق 16 يونيو 11 رمضان : من ((كفر الشيخ )) حفل الإنشاد الديني للشيخ عبد البديع شاهين وفرقته للإنشاد الديني. – اليوم الثاني الجمعة الموافق 17 يونيو 12 رمضان : من (( أسوان )) حفل الإنشاد الديني للشيخ بدر الأسواني و فرقة الأنوار المحمدية للإنشاد الديني. – اليوم الثالث السبت الموافق 18 يونيو 13 رمضان : من (( أسيوط )) حفل الإنشاد الديني للشيخ محمود ياسين التهامي وفرقة مدرسة الإنشاد الديني.

تبدأ عروض الإنشاد الديني الثلاثة في التاسعة والنصف عقب صلاة التراويح مباشرة بساحة الهناجر من خلال البرنامج المتنوع الذي يشرف عليه وينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان القدير / خالد جلال.

موقع: المسرح نيوز

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *