أخبار عاجلة

المخرج محمد الشرقاوى: “ولاد البلد” سيذهب إلى الناس فى كل ربوع مصر/ صفاء البيلي ـ مصر

يستعد المخرج الشاب محمد الشرقاوى لافتتاح عرضه المسرحى الجديد “ولاد البلد” على قاعة صلاح جاهين بمسرح الغد منتصف شهر أكتوبر الجارى ، والعرض من انتاج المسرح الحديث برئاسة الفنان أشرف طلبة. يقول محمد الشرقاوى فى تصريح خاص ل “المسرح نيوز”: العرض تأليف وأشعار د. مصطفى سليم ، فكرتى وإخراجى، نتكلم خلاله عن فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى ، ونناقش خلاله أهم الملفات فى عدة لوحات.

اللوحة الأولى عن تعويم الجنيه ، اللوحة الثانية تتناول قضية الفساد ، اللوحة الثالثة عن الهجرة الغير شرعية، اللوحة الرابعة عن تهجير الاقباط من العريش، اللوحة الخامسة عن الحدود .. فنحن نتناول مجمل الأحداث التى حدثت حتى نصل فى النهاية إلى قضية الإرهاب ونتعرض لأسبابه وكيفية علاجه.

ويضيف الشرقاوى: أقدم فى هذه الرواية مجموعة من أجمل شباب مصر، شباب مخلص جدا وموهوب وواعى، وقد تم عمل بروتوكول تعاون بين العرض وعدد من الوزارات منها الشباب والرياضة ، والداخلية ، والتنمية المحلية ، ومؤسسة “اسمعونا” والمجتمع المدنى، وسنقوم بعمل جولة فى جميع محافظات مصر ومعسكرات الأمن المركزى، بما فيها العريش وسنكرر نفس التجربة الثقافية التى قدمناها فى عرض “عاشقين ترابك” .

ويستطرد الشرقاوى: اقدم من خلال العرض موسيقى وملحن سيكون من الأعمدة المهمة خلال الفترة القادمة هو حازم الكفراوى ، اعتمد بشكل اساسى على الفنانين فى البيت الفنى للمسرح وطلبة المعهد العالى للفنون المسرحية ، نستهدف من خلال العرض الوصول لكافة الربوع فى ونشر الثقافة ووصولها للجميع.

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.