أخبار عاجلة

الفنان القدير يحى الفخرانى يستعيد ذكريات الجامعة فى افتتاح مهرجان مسرح التخصصين بعين شمس

 
افتتح النجم يحيى الفخرانى أول أمس الأربعاء فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان مسرح المتخصصين بجامعة عين شمس والذى تختتم فعالياته يوم الخميس 18 من الشهر الجارى. وأبدى الفخرانى سعادته الكبيره لوجوده بين جدران جامعة عين شمس العريقة والتى تخرج فيها من كلية الطب وتحمل ذاكرته العديد من ذكريات تلك المرحلة المبكرة من حياته ةأعرب عن سعادته لوقوفه على خشبة المسرح الذى كثيرا ماوقف عليه وهو طالب. وتقول الفنانة فاطمة محمد على مسئولة النشاط الفنى والثقافى بجامعة عين شمس ودينامو المهرجان: عندما دعوت الفنان الكبير يحيى الفخرانى ليكون ضيف شرف حفل اﻻفتتاح رحب كثيرا باﻷمر وأبدى سعادته الكبيرة بالأمر .
وألقى كلمة أثرت كثيرا فى الحضور ، وقام رئيس الجامعة بإهدائه درع جامعة عين شمس وقمنا بعرض فيلم تسجيلى عن اعماله وأعطانا وجوده طاقة ايجابية كبيرة. وتضيف فاطمة: المهرجان تقيمه الجامعة لدعم الشباب الموهوبين فى جميع المجاﻻت كل فى تخصصه والذين ﻻيجدون الفرصة لذلك فى أى مكان آخر .
ويشارك فى فعاليات هذا المهرجان أكاديمية الفنون، جامعة المنيا، جامعة الإسكندرية، وجامعة 6 اكتوبر بالإضافة إلى جامعة عين شمس. وتضم لجنة التحكيم كلا من الفنان القدير محمود الحدينى والمخرج الكبير فهمى الخولى والدكتور مرعى مدكور عميد كلية الإعلام بجامعة عين شمس ، ولقد حضر حفل اﻻفتتاح بجانب الفنان يحيى الفخرانى المخرج فهمى الخولى والمخرج الشاب مازن الغرباوى ..
لكن حفل الختام سيضم عددا كبيرا من نجوم جامعة عين شمس مثل توفيق عبد الحميد وسامح الصريطى وأحمد عبد العزيز وسامح حسين وإيمان سيد ونجوم مسرح مصر وسيتم دعوة رئيس البيت الفنى للمسرح ومدير المسرح القومى ومدير مسرح الهناجر. وأضافت فاطمة محمد على : سيظل وﻻئى اﻷول لجامعة عين شمس مهما حققت من خطوات سواء فى مجال التمثيل أو الغناء وأرى أن دورى بالجامعة لا يقل أهمية عن دورى كفنانة وسعيدة بكونى همزة الوصل بين الجامعة وبين نجوم الوسط الفنى ويكفينى فخرا أن النجوم يأتون من أجل عين شمس وعين فاطمة على حد تعبيرهم. جدير بالذكر أن إدراة المهرجان ستقيم ندوة للمخرج الكبير عصام السيد يوم السبت القادم وندوة للمخرج الشاب مازن الغرباوى يوم اﻷحد.
موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.